المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:36 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

 بعد اتهام المواطنين بإرسال تحركاتهم للتحالف .. الحوثيون يستغلون انقطاع الانترنت لإخراج الأسلحة والصواريخ من محيط صنعاء


كثفت المليشيا الحوثية خلال الأيام التي انقطعت فيها خدمة الانترنت , من عملية إخراج الأسلحة أغلبها صواريخ من مخازن الأسلحة التابعة للجيش اليمني التي سيطرت عليها المليشيا نهاية عام 2014م .

وقالت مصادر مقربة من الحوثيين "للمشهد اليمني" اليوم الثلاثاء , أن الحوثيين جناح صعدة حاولوا تأخير اصلاح انقطاع الانترنت حتى يتم اخراج الأسلحة بسهولة بذريعة الخوف من رصد تحركاتهم من قبل المواطنين وارسال الاحداثيات للتحالف .

وأضافت المصادر ان بقية أجنحة المليشيا الحوثية رفضت التأخير في اصلاح الانترنت نظرا للخسائر الباهظة على القطاع الإقتصادي وخاصة بعد توقف المعاملات البنكية .

واوضحت المصادر أن إتفاق تم بين أجنحة المليشيا الحوثية على إيقاف مؤقت لخدمة الإنترنت الى ان يتم إخراج الأسلحة وخاصة الصواريخ من مخازن الأسلحة .

وقامت المليشيا الحوثية بإخراج العديد من الأسلحة من محيط العاصمة صنعاء وخاصة من مخازن عمد والسواد واللواء الرابع " معسكر النهدين " ومن معسكر العرقوب و معسكر الصمع بمحافظة صنعاء وضواحيها .