المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:15 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

في مؤشر جديد على الانهيار.. الحكومة اليمنية تخرج عن صمتها وتعلن مواجهة التحشيدات العسكرية لجماعة الحوثي

اجتماع مجلس الوزراء بعدن
اجتماع مجلس الوزراء بعدن


خرجت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الأحد، عن صمتها، معلنة عن أنها ستواجه سياسة كسب الوقت التي تنتهجها جماعة الحوثي في تحشيدها العسكري للجبهات استغلالا للهدنة بكل الطرق الممكنة، في مؤشر جديد على انهيار الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة.
جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة معين عبدالملك.
و أشارت إلى أن المجلس عبر عن رفضه لسياسة جماعة الحوثي في كسب الوقت من الهدنة؛ حسب وكالة " سبأ ".
ودعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم في الضغط على جماعة الحوثي لتنفيذ بنود الهدنة دون تسويف، أو ادانتها بشكل صريح، بعد رفضها للمقترح الأممي بشأن فتح طريق رئيس إلى مدينة تعز المحاصرة منذ سنوات.
وكان رئيس الوفد الحكومي المفاوض التابع للحكومة المعترف بها بشأن فتح طرقات تعز عبدالكريم شيبان، قال إن المفاوضات وصلت إلى نقطة الصفر ولم تحقق أي تقدم بعد أسبوعين من المفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة.