المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

في 12 محافظة.. الحكومة الشرعية تعلن الاستعداد لتنفيذ حملة صحية ابتداءً من يوم غد الإثنين

قالت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، إنها وبدعم من شركاء القطاع الصحي تستعد لتنفيذ فعاليات الجولة الثالثة من حملة التحصين ضد شلل الاطفال في 120 مديرية موزعة على 12 محافظة.

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية، عن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، الدكتور علي احمد الوليدي قوله؛ إن "الحملة التي تنطلق يوم الغد من العاصمة المؤقتة عدن ستستمر حتى 29من الشهر الجاري مستهدفة 1 مليون و179 الفاو109 طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر".

وأوضح الدكتور الوليدي أن الحملة التي ستنفذ من منزل إلى منزل حتى للأطفال الذين سبق لهم التحصين سينفذها كادر صحي يصل قوامه إلى 12الف و467كادرا صحيا موزعين على 6656فرقة صحية بين ثابتة ومتحركة يشرف عليها 240مشرف مديرية و1682مشرف ميداني.

ودعا وكيل وزارة الصحة، الآباء والأمهات والشخصيات الاجتماعية وأئمة وخطباء المساجد وكل المكونات المجتمعية الفاعلة إلى الإسهام في نجاح الحملة وتذليل الصعوبات التي تواجه الفرق الصحية حتى يتسنى لها الوصول إلى الأطفال المستهدفين.