المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:07 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

طريق مسدود.. مليشيا الحوثي تستغل الهدنة وتستعد لجولة حرب جديدة

المصعبي خلال زيارته لقوات الأمن رفقة الزحزوح
المصعبي خلال زيارته لقوات الأمن رفقة الزحزوح

أكد رئيس مركز البحوث والدراسات في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الدكتور أحمد المصعبي، اليوم الأربعاء، أن مليشيا الحوثي تستغل الهدنة لإعادة ترتيب صفوفها والاستعداد لجولة جديدة من الحرب كما هي عادتها.
وقال إن طبيعة تكوين مليشيا الحوثي وتبعيتها لإيران تضعنا أمام حقيقة أن هذه المليشيا أداة موت ودمار، وأنها لا يمكن أن تعيش دون حرب.
ولفت إلى أن كل الشواهد تؤكد أن مليشيا الحوثي لن تجنح للسلام مالم تواجهها قوة حقيقية قادرة أن ترغمها على السلام الشامل والعادل والمستدام.
وشدد بقوله: "علينا مضاعفة الجهود والحفاظ على الجاهزية في أعلى مستوياتها استعدادًا لمختلف الخيارات في حال وصلت الجهود الأممية مع مليشيا الحوثي إلى طريق مسدود".
جاء ذلك خلال مرافقة المصعبي للعميد عبدالجبار الزحزوح، النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية مدير قوات خفر السواحل- قطاع البحر الأحمر، لدى زيارته، قوات الأمن المركزي والأمن العام في الخوخة، العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة، ضمن برنامج تبادل الزيارات العيدية.
واطّلع الزحزوح ومعه قائد محور حيس العميد بهيجي الرمادي، ومدير عام شرطة الحديدة العميد نجيب ورق؛ على مدى الجاهزية لوحدات الأمن، مشيدًا بأدوارها المشهود لها في تعزيز الأمن والاستقرار في المديريات والمناطق المحررة بالمحافظة.
وفي الزيارة، ألقى قائد محور حيس العميد بهيجي، كلمة نقل في مستهلها تهاني وتبريكات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، وتثمينه عاليًا جهودهم التي كان آخرها ضبط عصابة النهب والتقطع المرتبطة بما يُسمى "جهاز الأمن والمخابرات" الحوثي.
وحثّ بهيجي قطاع الأمن المزيد من اليقظة.
وأكد أن دورهم في سياق معركة الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية، لا يقل أهمية عن دور القوات المسلحة.