المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

وكالة ”سبأ” الرسمية تعترف بانفصال جنوب اليمن لأول مرة (صورة)

عيدروس الزبيدي خلال لقائه مع طرموم
عيدروس الزبيدي خلال لقائه مع طرموم

نشرت وكالة الانباء اليمنية سبأ التابعة للحكومة المعترف بها، اليوم الأحد، خبرا جمع عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مع مدير المؤسسة العامة للاتصالات بعدن، وائل طرموم، مع صورة للزبيدي من مكتبه وخلفه علم الشطر اليمني الجنوبي للمرة الاولى؛ الأمر الذي اعتبره متابعون اعترفا بالانفصال.
وصباح اليوم الأحد التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي في مكتبه بمقر المجلس بالعاصمة المؤقتة عدن، بمدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل محمود محمد طرموم.
وجدد الزبيدي التأكيد على أن قطاع الاتصالات يحظى بأهمية بالغة لدى مجلس القيادة باعتباره ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني، ورافدا مهما من روافد الخزينة العامة للدولة.
وشدد على قيادة المؤسسة بذل جهود مضاعفة لسرعة نقل منظومة الاتصالات من صنعاء إلى عدن، وتحريره من قبضة المليشيا الحوثية التي تستغل الإيرادات الكبيرة لهذا القطاع لتمويل أنشطتها العسكرية المعادية، فضلا عن استخدامه كذراع تجسسي واستخباراتي لتعقّب القيادات العسكرية والأمنية والنشطاء وملاحقة وتصفية الصحفيين.
وأكد استعداد المجلس الانتقالي، ومجلس القيادة الرئاسي، لتقديم كافة أوجه الدعم لقيادة المؤسسة العامة للاتصالات وتذليل أي صعوبات تعترض سير عملها بما يضمن إنجاز المهام المُناطة بها بكل كفاءة واقتدار.