المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

أرقام صادمة.. الكشف عن حصيلة الغزو الروسي لأوكرانيا خلال 6 أشهر

تسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، بسقوط آلاف القتلى والجرحى، من كلا الطرفين، كما تسبب بموجة نزوح كبيرة، طالت ثلث الشعب الأوكراني البالغ 41 مليون نسمة، وحجم دمار هائل في البلاد، وتضرر في نمو الاقتصاد العالمي، وارتفاع حاد في الأسعار والتضخم حول العالم.

ووفقا للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قتل 5587 مدنيا وأصيب 7890 منذ 24 شباط/فبراير الماضي. معظهم من ضحايا الأسلحة المتفجرة مثل المدفعية والصواريخ والضربات الجوية.

وقال قائد القوات المسلحة الأوكرانية الجنرال فاليري زالوجني: قرابة 9 آلاف من الجنود الأوكرانيين قتلوا في الحرب، في أول حصيلة وفيات يعلنها قائد الجيش منذ اندلاع الحرب، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكانت آخر حصيلة نشرتها روسيا في أواخر آذار/مارس الماضي، وفيها 1351 جنديا روسيا قتلوا في الحرب، ومنذ ذلك التاريخ لم تنشر حصيلة جديدة.

وفقا لتقديرات المخابرات الأمريكية قُتل نحو 15 ألف جندي روسي حتى الآن في أوكرانيا وأصيب 3 أمثال هذا العدد، أي ما يعادل حصيلة وفيات الاتحاد السوفيتي السابق أثناء احتلال موسكول أفغانستان بين 1979 و1989. فيما تقول كييف، من جانبها، إن عدد القتلى في صفوف الجيش الروسي يبلغ 43 ألف قتيل.

ونشر موقع عربي 21, إنفوغراف يبين حصيلة الخسائر خلال 6 شهور منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا: