المشهد اليمني
الجمعة 5 يوليو 2024 12:59 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
العثور على ثلاثة قبور لجثث مدفونة بمنطقة خالية في عدن ومصادر تفجر مفاجأة بشأن مصير المقدم الجعدني ”الحوثي رضخ مجبراً واستجاب للضغوطات”... الوية العمالقة تكشف عن تطورات مشاورات مسقط ”خلل داخلي وزيارات متكررة: صحفي يشن هجوما على مسؤول حكومي يزور صنعاء دائما” ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة ”دونها ستظل العبودية مستمرة”...نائب مقرب من الحوثيين يتحدث عن صرف المرتبات قصة مرعبة تُثير القلق: فتاة تُفضح زواجها من ”وحش” يُطلقها حاملًا ومحامي يطالب بحمايتها! نادي سيئون يعلن تعليق الأنشطة الرياضية ويُغلق بواباته دعماً لوقفة احتجاجية الكشف عن الثمن الذي قبضه الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة والشرعية توافق بعد حملات المقاطعة ..يمن موبايل تُدخل السرور على قلوب عملائها بباقات نت جديدة بأسعار مُخفضة! صحفي سعودي يكشف عن جهود المملكة الكبيرة في دعم اليمن: أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية رئيس حزب الإصلاح ”اليدومي” في تصريح صادم: مفاوضات مسقط يمثل مليشيات الحوثي ولا يوجد من يمثل الشرعية! مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهري أبريل ومايو بسبب العنف المتصاعد

استفتاء شعبي يجب على جماعة الحوثي قراءته جيداً في أروع اللحظات التاريخية

د.ياسين سعيد نعمان
د.ياسين سعيد نعمان

الاحتفالات الواسعة التي عمت اليمن من أقصاه إلى أقصاه بالذكرى الستين لثورة ٢٦ سبتمبر كانت بمثابة استفتاء شعبي يجب على الحوثيين أن يقرأوه جيداً .
ومن درة الصمود مأرب تجلت أروع اللحظات التاريخية التي حملت معها ذكرى الانتصار العظيم على الامامة الكهنوتية الذي تجذر في وجدان الأمة ، وظهر على ذلك النحو الذي شاهده العالم في ساحة المعارك وفي ميادين العرض .
هذا المشهد الذي تنوع على هذا النحو الوطني الرائع ، وصنع تلك اللوحة المقاومة للمشروع السلالي الطائفي لا بد أن يبث روح التوافق الوطني مكملاً الجهد السياسي الذي يبذل على هذا الطريق الذي لا يقبل غير خيار الانتصار والانتصار فقط .