المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مركز تعليمي في كابول إلى 43 قتيلاً

انفجار في كابول - ارشيفية
انفجار في كابول - ارشيفية

ارتفعت حصيلة القتلى جراء تفجير استهدف الجمعة الماضية، مركزاً تعليمياً في كابول إلى 43 شخصاً على الأقل، وفق حصيلة جديدة نشرتها بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان اليوم الاثنين.
وكان انتحاري فجر نفسه على مقربة من قاعة دراسية في حيّ بكابول تقطنه غالبية من أقلية الهزارة الشيعية.
وجاء في بيان للبعثة على تويتر، أن هناك «43 قتيلاً و83 جريحاً. وغالبية الضحايا فتيات وشابات» مشيراً إلى أنّ عدد القتلى مرشح للارتفاع.
وفجر الانتحاري نفسه بينما كان عشرات الطلاب يجرون امتحانات الدخول إلى الجامعات.
وتشير آخر حصيلة لسلطات طالبان إلى مقتل 25 شخصاً وجرح 33 آخرين في الهجوم.
وطوت عودة طالبان إلى السلطة في أفغانستان العام الماضي صفحة حرب استمرت عقدين ضد الحكومة المدعومة من الغرب، وأدت إلى انخفاض ملحوظ لأعمال العنف لكن الأمن بدأ يشهد تدهوراً في الأشهر الأخيرة.
وعقب الهجوم خرجت نساء في تظاهرات في عدد من المدن من بينها كابول.
وأطلقت قوات طالبان النار في الهواء عدّة مرات لتفريق متظاهرات، وأفاد بعضهن بتعرضهن للضرب.
في أيار/مايو العام الماضي وقبل عودة طالبان إلى السلطة، قتل 85 شخصاً، غالبيتهم فتيات، وجرح قرابة 300 آخرين في انفجار ثلاث قنابل قرب مدرسة في دشت البرشي.