المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

عاجل : البركاني لدول الخليج : ”اوقفوا التصدق على اليمن بالحل السياسي المستحيل”


طالب الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب اليمني من الدول الخليجية ايقاف ما اسماه صدقة الحل السياسي المستحيل وقوعه في اليمن .
وقال في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بمنصة تويتر ورصدها "المشهد اليمني" ان بيان مجلس التعاون الخليجي الداعي لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في اليمن والبيانات الخليجية المشابهة تتصدق على اليمن بحل سياسي هي تعلم أن الحوثي أبعد مايكون عن الحل.
واضاف البركاني :" أن اليمن بوابة عبور لإيران لتصل إليهم نتمنى عليهم إيقاف صدقة الحل السياسي المستحيل وقوعه".
وقال في تغريدة اخرى :"نأمل من الإخوة في الخليج ألا يحولونا إلى قضية إنسانية يستجدى لها الحل أمام عدو لايوجد لديه للسلم مكان وليس في حسبانه".

وكان قد جدد مجلس التعاون لدول الخليج العربية، موقفه من التطورات الأخيرة التي شهدتها اليمن، عقب رفض مليشيا الحوثي تجديد الهدنة الأممية، وتصعيدها ضد المنشآت الحيوية , و أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لإيجاد حل سياسي للصراع في اليمن .
جاء ذلك خلال لقائه، في مقر الأمانة العامة بالرياض يوم امس، بمبعوث مملكة السويد إلى الجمهورية اليمنية السفير بيتر سيمنبي.
واضاف البركاني ان : "ما يدعوا إليه الأصدقاء في الغرب من سلام أو يروج له المبعوث الدولي هو ملهاة ومجرد إسقاط واجب".