المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 03:14 مـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. مقتل شاب شمال العاصمة صنعاء بالقرب من نقطة عسكرية حوثية التي لم تحرك ساكن شاهد .. محاولة اقتحام رجل لمنزل امرأة بصنعاء والمليشيا الحوثية تطلق سراحه بعد القبض عليه (فيديو) الحوثيون يوقفون حكم إعدام بحق أحد أبناء خولان بعد تهديد القبيلة باقتحام العاصمة صنعاء مزارعوا القات في إب يطالبون بإقالة عصابة ”الحداد” السلالية بعد نهبهم تحت إسم الجبايات الحوثيون يحولون خطبتي الجمعة الى بيانات عسكرية تهديدية ‘‘المقدشي’’ يقتل جده السبعيني دون رحمة.. جريمة مروعة تهز اليمن أمطار رعدية على 18 محافظة خلال الساعات القادمة .. وإطلاق تحذيرات مهمة بعد اختطافهم بتهمة التخابر مع الحوثي .. قوات طارق صالح تطلق سراح 4 مواطنين مقابل الإفراج عن أحد عناصرها اختطاف شيخ قبلي بارز في عدن على أيدي قوات الانتقالي .. وكاميرا المراقبة توثق المشهد الصادم (فيديو) الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لإعادة فتح مطار جديد خاضع لسيطرتها الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية

الحكومة تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية كل روح نزهق وكل قطرة دم تسقط جراء حوادث الانقلاب في تعز

حملت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الخميس، مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مسئولية كل روح نزهق وكل قطرة دم تسقط، جراء حوادث الانقلاب في الطرق الفرعية بمحافظة تعز في ظل استمرار المليشيات بقطع الطرق الرئسية.


وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، إن هناك ضحايا جديد بين المدنيين نساء واطفال وأضرار وخسائر مادية جسيمة في حوادث انقلاب جراء اضطرار سائقي حافلات نقل الركاب وناقلات البضائع على سلك طرق فرعية وترابية، في ظل استمرار مليشيا الحوثي في حصار محافظة تعز وقطع الطرق الرئيسية الواصلة بينها وباقي المحافظات.

وأكد الوزير في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، إن مليشيا الحوثي الإرهابية تتحمل مسئولية كل روح نزهق وكل قطرة دم تسقط، وكل الخسائر المادية، والمعاناة التي يقاسيها أبناء محافظة تعز جراء الحصار الغاشم والظالم والمتواصل على المحافظة منذ ثمانية اعوام، وتعطيلها كل الاتفاقات لإنهاءه بما في ذلك اتفاق السويد والهدنة الاممية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان بادانة جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي، والتي يدفع ثمنها المدنيين الابرياء كل يوم، والعمل على ممارسة ضغوط حقيقية على المليشيا لإنهاء حصار تعز، وادراجها وقياداتها ضمن قوائم الإرهاب الدولية.