المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:24 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

إيران تحسم الجدل بشأن التحضير لشن هجوم على السعودية

حسم النظام الإيراني، مساء الخميس، الجدل حول الأبناء المتداوله بشأن تحضير طهران لشن هجوم على المملكة العربية السعودية، واستهداف مصالح أمريكية بالمملكة.

وأكدت إيران في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية، أن الأنباء المتداولة غير صحيحة، ونفت أنها تشكل تهديداً للسعودية.

واعتبرت طهران أن مثل هذه المواد الإخبارية المنحازة من قبل بعض الدوائر الغربية والصهيونية، يتم نشرها بهدف خلق جو سلبي ضد إيران وتدمير الاتجاهات الإيجابية الحالية مع دول المنطقة.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إنها حصلت على معلومات من مسؤولين سعوديين وأمريكيين تفيد بأن المملكة تبادلت معلومات استخباراتية مع الولايات المتحدة بشأن "هجوم إيراني وشيك" على أهداف في المملكة.

ووفقاً للصحيفة، أدى تبادل المعلومات، إلى رفع مستوى الاستعداد القتالي للقوات "الأمريكية وغيرها" في الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أنه وفقاً للمعلومات الاستخباراتية التي قدمتها الحكومة السعودية، فإن الجيش الإيراني يخطط لضرب أهداف في مدينة أربيل بالعراق، وكذلك السعودية نفسها في الأيام أو الأسابيع المقبلة.

كما توقع خبراء ومراقبون أن إيران ستستخدم مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لها في اليمن، لتنفيذ هجمات إرهابية على منشآت الطاقة في السعودية.