المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

إغلاق المطارات الإسبانية وسط مخاوف من سقوط حطام صاروخ صيني

إغلاق المطارات الإسبانية
إغلاق المطارات الإسبانية


أغلقت عدة مطارات إسبانية مجالها الجوي وسط مخاوف من سقوط حطام صاروخ على الأرض، ما قد يؤدي إلى تحطم الطائرات.
ومن المتوقع أن يشهد مطار برشلونة تأخيرات في جدول الرحلات، طوال اليوم الجمعة، ويعتقد أن الرحلات الجوية بين جزر البليار والمملكة المتحدة هي الأكثر تضررا.
ومن المتوقع أن يستمر الإجراء حوالي 40 دقيقة، على الرغم من أن التقارير المحلية تشير إلى احتمال تأثر أماكن مثل إيبيزا لمدة تصل إلى ثلاث ساعات.
وأكد متحدث باسم وكالة الحماية المدنية في كاتالونيا أنه "نظرا للمخاطر المرتبطة بمرور الجسم الفضائي CZ-5B الذي يعبر المجال الجوي الإسباني، تم تقييد الرحلات الجوية تماما من الساعة 9:38 صباحا بالتوقيت المحلي وحتى الساعة 10:18".
وأفاد مراقبو الحركة الجوية في إسبانيا بأن "هيئة الطيران الأوروبية Eurocontrol، أبلغتنا عن إعادة دخول صاروخ صيني إلى الغلاف الجوي للأرض بدون رقابة".
وكانت وكالة الفضاء الصينية (CSMA) أطلقت الوحدة الثالثة والأخيرة لمحطة تيانجونج الفضائية يوم الاثنين 31 أكتوبر، فوق صاروخ Long March 5B.
وكما هو الحال مع عمليات إطلاق Long March 5B السابقة، لم تقم الصين بإجراء عملية إزالة مدار الصاروخ بعد نشر حمولته. وهذا يعني أن جسم الصاروخ الصيني الذي يبلغ وزنه 23 طنا، سوف يهبط على الأرض فوق موقع لم يتم تحديده بعد، وذلك في الأيام المقبلة.