المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

الرئيس الفرنسي يفاجيء قادة العالم ويعلن احتياجه لصدمة هائلة

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون

شدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين على الحاجة لدعم الدول النامية للانتقال بعيدا عن الطاقة غير النظيفة وتوفير التمويل اللازم لإصلاح الأضرار الناجمة عن تغير المناخ حاليا وفي المستقبل.
وقال ماكرون مخاطبا القادة في افتتاح قمة المناخ برعاية الأمم المتحدة في مصر: "علينا نقل اقتصاداتنا بعيدا عن الفحم. علينا أيضا مساعدة الدول الناشئة على القيام بذلك في أسرع وقت ممكن"، وأضاف: هناك حاجة لمزيد من الشراكات مع الدول النامية لمساعدتها على الانتقال نحو طاقة أنظف.
وأوضح: "نحتاج صدمة هائلة على صعيد التمويل بشروط ميسرة".
وأعرب عن دعمه لتمويل الدول التي لم يعد بإمكانها القيام بعملها كالمعتاد بعد تفاقم تضررها من التغيرات المرتبطة بتغير المناخ، وفق ما نقلته وكالة أسوشيتد برس.
وشارك نحو 200 من قادة العالم اليوم في افتتاح الجلسة الرئاسية للمؤتمر الذي يستمر حتى 18 نوفمبر، فيما شدد معظم المتحدثين على ضرورة التحرك عالمياً من أجل الحد من العوامل التي تلقي بثقلها على التغير المناخي، وتهدد العالم أجمع، لاسيما البلدان النامية.