المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 03:41 مـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار كوبري رديس الرابط بين أبوعريش وصبيا جنوبي السعودية بسبب السيول وسقوط ضحايا (فيديو) نحو نصفهم من اليمنيين .. القبض على مئات المخالفين عقب دخولهم السعودية انفجار يستهدف أحد قادة ألوية العمالقة واحتراقها بالكامل والكشف عن أعداد الضحايا (فيديو) أسماء أوائل الجمهورية في الثانوية العامة بصنعاء إغلاق ساحة العروض بعدن وحشود ضخمة تزحف من أبين .. وانتشار كثيف لقوات الانتقالي نجاح كاسح لطلاب الثانوية العامة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.. ومفاجأة بشأن الطلاب الراسبين خطأ جسيم للانتقالي في عدن.. وانتشار غير مسبوق للمسلحين ودعوات للزحف إلى قلب المدينة وتحذيرات نارية للمواطنين مقتل وإصابة 53 مواطنًا بصواعق رعدية.. ونفوق قطيع من الغنم غربي اليمن أول ظهور لمولود ولي العهد الأردني والأميرة رجوة (فيديو) أمطار شديدة الغزارة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات من عواصف رعدية وانهيارات صخرية بايدن وترمب وما بينهما هاريس حملة اعتقالات واسعة في إيران والقبض على ضباط ومسؤولين كبار على خلفية اغتيال هنية

إطلاق تحذيرات دولية عاجلة بشأن اليمن تزامنًا مع تحركات لاستئناف القتال

حذرت منظمة دولية من استئناف القتال حال عدم تجديد الهدنة في اليمن الذي يشهد حرباً منذ 8 سنوات ويعاني من أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم.

وقال مدير مكتب منظمة «أوكسفام» في اليمن، فيران بويج، أن استئناف القتال في اليمن «سيزيد من تفاقم الأزمة، ويقوض الجهود المبذولة لتحقيق السلام الدائم الذي يحتاج إليه اليمنيون بشدة».

وأضاف بويج في تصريحات صحافية، إن «ملايين السكان في اليمن سيكونون في خطر الآن إذا استؤنفت الضربات والقصف والهجمات الصاروخية».

ووصف المسؤول الأممي عدم تمديد الهدنة بـ«الخبر الفظيع»، وقال إن الهدنة في الأشهر الستة الماضية «جلبت الأمل لملايين اليمنيين».

وحض «جميع أطراف النزاع على الاستماع إلى مطالب الشعب الذي يحلم بغد أفضل يعيد فيه بناء حياته ومستقبله؛ إذ دمرت سنوات الصراع حياة الملايين، وأنتجت أسوأ أزمة إنسانية في العالم»، بحسب تعبيره.

يأتي ذلك في ظل حشد حوثي متواصل لاستئناف القتال في عدد من المحافظات، حيث وصلت مؤخرًا تعزيزات حوثية إلى جبهات محافظة تعز، تمهيدًا لعودة المعارك.