المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:23 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

هزيمة نكراء للحوثي في الجوف عقب محاولته نهب أراضي المواطنين.. وسقوط غنائم في قبضة القبائل

شهدت مناطق في مديريات برط العنان والمراشي، بمحافظة الجوف معارك عنيفة، بين القبائل ومليشيا الحوثي، خلال الساعات الماضية.

وقالت مصادر محلية، إن معارك عنيفة اندلعت بين قبائل ذو محمد بوادي مذاب غرب الجوف شمال شرقي اليمن، ومليشيا الحوثي، عقب محاولة المليشيات نهب أراض زراعية وممتلكات تابعة للمواطنين.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي لجأت لاستخدام الطيران المسير لقصف الأهالي للضغط على رجال القبائل للانسحاب من منطقتهم .

وتدافع قبيلة ذو محمد، وهي إحدى قبائل دهم الواقعة في مديريات برط العنان والمراشي، عن منطقتها "العادي" التي يسعى الحوثيون للسيطرة عليها.

وتمكن رجال القبائل من التصدّى للهجوم، واستولوا على طقم حوثي ورشاش، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وأكدت المصدر أن الجرافات والمعدات الحوثية توقفت عن تجريف المناطق الزراعية للمواطنين في وادي مذاب، عقب الاشتباكات العنيفة.

موضوعات متعلقة