المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 04:03 مـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تهامة: الكفاح والمقاومة لاستعادة الحرية والسيادة في وجه التسلط الزيدي شاهد .. مقتل شاب شمال العاصمة صنعاء بالقرب من نقطة عسكرية حوثية التي لم تحرك ساكن شاهد .. محاولة اقتحام رجل لمنزل امرأة بصنعاء والمليشيا الحوثية تطلق سراحه بعد القبض عليه (فيديو) الحوثيون يوقفون حكم إعدام بحق أحد أبناء خولان بعد تهديد القبيلة باقتحام العاصمة صنعاء مزارعوا القات في إب يطالبون بإقالة عصابة ”الحداد” السلالية بعد نهبهم تحت إسم الجبايات الحوثيون يحولون خطبتي الجمعة الى بيانات عسكرية تهديدية ‘‘المقدشي’’ يقتل جده السبعيني دون رحمة.. جريمة مروعة تهز اليمن أمطار رعدية على 18 محافظة خلال الساعات القادمة .. وإطلاق تحذيرات مهمة بعد اختطافهم بتهمة التخابر مع الحوثي .. قوات طارق صالح تطلق سراح 4 مواطنين مقابل الإفراج عن أحد عناصرها اختطاف شيخ قبلي بارز في عدن على أيدي قوات الانتقالي .. وكاميرا المراقبة توثق المشهد الصادم (فيديو) الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لإعادة فتح مطار جديد خاضع لسيطرتها

الإمارات تثير غضب اليمنيين وتشطب اليمن من قائمة الدول العربية (فيديو)

أثارت دولة الأمارات العربية المتحدة، غضب الأوساط اليمنية، بعد قامت بشطب اليمن في الأوبريت الذي تم تجميعُه من أناشيد الدول العربية.

ونشرت الأمارات في الحفل الختامي من "تحدي القراءة العربي"،أوبريت وطني تم تجميعُه من أناشيدنا العربية الوطنية بصوت مجموعة من الفنانين العرب.

وتضمن الأوبريت الأناشيد العربية الوطنية لجمع الدول العربية باستثناء اليمن، وهو ما أثار رود فعل يمنية غاضبة تجاه الإمارات.

واعتبر ناشطون وإعلاميون يمنيون، أن ما قامت به الإمارات، من شطب النشيد الوطني لليمن، في الأوبريت،تم بشكل متعمد، ويكشف طرق إدارة أطماعها في اليمن.

وفي هذا السياق، تساءل الصحفي والكاتب اليمني، غمدان اليوسفي، عن الرسالة التي تريد إيصالها الإمارات من خلال شطب النشيد الوطني لليمن.

وأضاف اليوسفي في تغريدة رصدها المشهد اليمني بالقول :"ماذا تفهم من رسالة الإمارات تغييب النشيد الوطني اليمني، برغم المشاركة اليمنية في التحدي؟!".

فيما تساءل الصحفي فارس الحميري، عن غياب النشيد الوطني للجمهورية اليمنية من "أناشيدنا العربية الوطنية" في الأوبريت الإماراتي.