المشهد اليمني
الإثنين 5 أغسطس 2024 01:35 صـ 29 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
منظمات دولية تستعد لإغلاق مكاتبها في صنعاء وسط تصاعد انتهاكات مليشيا الحوثي بالجنس وزواج المتعة.. قصة جاسوسة إسرائيلية دخلت إيران على أنها زوجة مواطن يمني وتزوجت 100 مسؤول إيراني ”فيديو” وزير الشؤون الاجتماعية والعمل : منظمات دولية أنفقت مليارات الدولارات في نشاط لم يلامس الجانب التنموي المستدام رئيس مجلس الشورى الإيراني: ردنا المدمر على إسرائيل سيثلج صدور أحرار العالم .. وسنلقن تل أبيب‬⁩ درساً تاريخياً! الحوثيون يرفضون إطلاق سراح طاقم سفينة ”جالكسي ليدر” الفلبيني المريض ”من داخل قاعة المحكمة: لحظات رعب وحقائق دامغة في محاكمة قتلة الشيخ العدني” مشرف حوثي يعتدي بوحشية على خريجتين في جامعة صنعاء القبائل الحضرمية ترفع راية التحدي... تصعيد خطير يهدد بالسلم الاجتماعي هل تعرضت لضربة استباقية؟.. هذا ما يحدث في قواعد الصواريخ الإيرانية الأقرب باتجاه إسرائيل قيادي حوثي سابق يتهم الامارات بدعم يسران المقطري وحمايته مليونية عشال تعلن التخييم بساحة العروض بعدن بهذا الموعد وتكشف عن التصعيد وصل سعره لـ4 ملايين ريال سعودي.. قصة الجمل ”ساحوق” الذي تسبب بإغلاق حساب عبدالرحمن المطيري على سناب نهائياً

حفيد صدام حسين ‘‘اليمني’’ مهددًا بالإعدام بعد تسليمه للعراق بتهمة لم يرتكبها (وثيقة)

عبدالله سبعاوي
عبدالله سبعاوي

تسلمت العراق مواطنًا عراقيًا يحمل الجنسية اليمنية، على أنه حفيد أخ غير شقيق لصدام حسين، اتهمته بالمشاركة في مجزرة ارتكبها تنظيم الدولة الإسلامية عام 2014، بينما كان متواجداً في اليمن.

ونقلت وكالة فرانس برس، عن مصدر أمني، قوله إن عبد الله السبعاوي هو "حفيد الأخ غير الشقيق" للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، تم تسليمه للعراق يوم الجمعة الماضية، بتهمة المشاركة في (مجزرة) سبايكر التي شهدت إعدام تنظيم الدولة الإسلامية لمئات العسكريين عام 2014.

وتقول عائلة السبعاوي أنه كان وقت وقوع تلك الحوادث في اليمن لكن القضاء اللبناني أوقفه وسلمه للعراق.

وعاش سبعاوي طفولته في اليمن، وحصل على الجنسية اليمنية، وجواز سفر يمني، بحسب وثيقة صادرة عن الخارجية اليمنية، لكن حياته اليوم باتت مهددة بالخطر، ومن المحتمل إعدامه وتصفيته على أيدي السلطات العراقية.

وطالب محامون وصحفيون يمنيون بتدخل الحكومة اليمنية في الأمر، كون سبعاوي أحد مواطنيها ويحمل الجنسية اليمنية، وكان متواجدًا في اليمن أيام وقوع المجزرة التي تتحدث عنها السلطات العراقية.

وتتشارك مليشيا الحوثي وحزب الله اللبناني في ملاحقة أقارب قيادات حزب البعث العراقي وأقارب الرئيس العراقي صدام حسين، حيث قتل أحدهم في صنعاء العام الماضي، كما اختطفت المليشيات حفيدة صدام حسين، التي كانت متزوجة تاجرًا يمنيًا، ومازالت تقبع في السجن حتى اليوم.

موضوعات متعلقة