المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

إطلاق إستراتيجية وطنية للتصدي للأمراض النفسية في اليمن

إستراتيجية للصحة النفسية
إستراتيجية للصحة النفسية





قالت منظمة الصحة العالمية، انها أطلقت الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في اليمن، في خطوة تهدف إلى الحد من تفاقم الاضطرابات النفسية بسبب استمرار الحرب في البلد الفقير منذ ثماني سنوات؛ حسب ما أوردته "مونت كارلو الدولية ورويترز".
وأضافت المنظمة في بيان أمس الأحد، أن إطلاق الإستراتيجية، بالتعاون مع البنك الدولي والسلطات الصحية في الحكومة اليمنية المعترف بها، يهدف إلى الحد من العبء المتزايد لإضطرابات الصحة النفسية باليمن.
وكانت منظمة الصحة العالمية قالت في تقرير لها في أغسطس آب إن أكثر من ثمانية ملايين يمني، أي واحد من كل أربعة أشخاص، يعانون من مشاكل عقلية ونفسية واجتماعية بسبب النزاع المسلح والنزوح القسري والبطالة ونقص الغذاء وغيرها من الظروف القاسية.
وأوضحت المنظمة أن الحرب المستمرة في اليمن منذ ثماني سنوات والاقتصاد المنهار تسببا في شل المرافق الصحية وتفاقم الأمراض النفسية التي تؤثر على جميع فئات المجتمع. وتسبب الصراع في اليمن في غلق غالبية مستشفيات الأمراض النفسية التابعة للدولة أو توقفها عن العمل.