المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:24 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

السعودية تعلن البدء بتنفيذ مشروع إدراج مواضيع جديدة في المناهج والمقررات الدراسية

أعلنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية بالشراكة مع وزارة التعليم، الاثنين، البدء بتنفيذ مشروع إدراج موضوعات الملكية الفكرية في المناهج والمقررات الدراسية.

وقالت الهيئة، في بيان: إن "الهدف من ذلك تطوير المعارف والمهارات اللازمة لتمكين الطلاب من مهارات التفكير الإبداعي وتوظيفها في الحياة اليومية، وتنمية السلوكيات بالحفاظ على الحقوق للمبدعين".

كما تهدف إلى تعزيز الوعي بقواعد الملكية الفكرية وضوابطها وقوانينها وأهميتها في دعم الاقتصاد الوطني للمملكة.

وذكرت أن المشروع يرتكز على تضمين موضوعات الملكية الفكرية في الكتب المدرسية المتنوعة مع مراعاة الخصائص العمرية للطالب، ومستوى قدراته واستعداداته، والتوازن بين الأفكار النظرية والممارسة العملية.

ويتضمن مشروع تعليم الملكية الفكرية تعزيز الأنشطة والمبادرات الداعمة بالشراكة بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية ووزارة التعليم، وذلك من خلال تفعيل عدد من المبادرات الفرعية.

ومن هذه المبادرات برنامج تدريب المعلمين الذي عقد بالتعاون مع مكتب الملكية الفكرية الكوري وبرنامج بناء القدرات لمعدي المناهج من مركز تطوير المناهج، بهدف تزويد المعلمين بأحدث طرق تعليم الملكية الفكرية.

والهيئة السعودية للملكية الفكرية تهدف لحماية وتنظيم مجالات الملكية الفكرية، وترتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء.


وتعمل الهيئة على رفع مستوى الامتثال لأنظمة وقوانين الملكية الفكرية بالقطاع العام في الأراضي السعودية.