المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 08:40 مـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: انفجار بالقرب من سفينة في خليج عدن عاجل: قتلى وجرحى برصاص قوات الانتقالي خلال مليونية عشال في عدن ”فيديو” بالصور.. الكشف عن مفاجأة بشأن المبنى الذي خصص لإقامة إسماعيل هنية في طهران .. وهذا ما حدث ليلة الاغتيال سقوط عروس من الطابق الـخامس عشر ليلة زفافها ”صورة” السفارة الأميركية: احجزوا تذكرة وغادروا لبنان فورا انسحاب قوات الانتقالي من ساحة العروض بعدن والآلاف يدخلون لإحياء ”مليونية عشال” وسقوط أول جريح ”فيديو” شركة Infinix تدخل عالم الحواسب اللوحية بجهاز منافس وهذه مواصفاته ”فيديو” الاتحاد السعودي يتوصل لاتفاق نهائي مع الحارس رايكوفيتش أحمد علي عبدالله صالح يشكر الرئيس العليمي على شطب اسمه من قائمة العقوبات ويتلقى دعوة لوحدة الصف وإنهاء الانقلاب قوات الانتقالي تطلق النار على المتظاهرين في مليونية عشال بعدن ”فيديو” ما سقف ”الرد الإيراني العنيف” على إسرائيل؟.. خبير عسكري يمني يجيب عاجل: الحرس الثوري الإيراني يكشف طريقة اغتيال إسماعيل هنية

هل الحل في الوديعة؟

د.عبدالوهاب طواف
د.عبدالوهاب طواف

الدعم المالي الذي تقدمه لليمن كلا من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية سيسهم بلا شك في دعم العملة وحماية الاقتصاد من مزيد من التدهور.
ولكن تلك الودائع لن تخلق استقرار طويل الأجل في اليمن، ولن تُستخدم في دفع الرواتب، وصنع تنمية مستدامة. هذه القضايا تظل معلقة، وتنتظر إجراءات جريئة وحاسمة من حكومتنا، عبر منع الفساد الذي عشعش في المؤسسات الإيرادية، والأوعية الضريبية. كما أن مهمة الحكومة تتركز في خلق وتطوير إليات تضمن بها تعزيز مداخيل الخزانة بالأموال، لأن معظم الضرائب والجمارك تذهب للمليشيات السلالية.
التحالف يقوم بعمله، ويدفع التزاماته، فماذا عن حكومتنا؟
شكر وتقدير لقيادة المملكة وللأشقاء في الإمارات على دعمهم المستمر لبلادنا.