المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

تحذيرات سعودية من التسمم

حذر "تجمع الرياض الصحي الأول" التابع لوزارة الصحة السعودية من سوائل مستخدمة في السجائر الإلكترونية قد تؤدي إلى "تسمم النيكوتين".

وقال التجمع، في تغريدة له على "تويتر": إن "السائل المستخدم في السجائر الإلكترونية قد يؤدي إلى تسمم النيكوتين"، موضحاً أن "الأعراض الصحية الناتجة عن تسمم النيكوتين تشمل القيء، والتعرق، والدوخة، والخمول، وصعوبة التنفس، والخفقان".
وتحذر الدراسات الحديثة من أن التدخين الإلكتروني قد يوقظ الخلايا السرطانية، وقد يتسبب في موجة جديدة من السرطان في غضون عشر سنوات.

وشددت السعودية من قوانين مكافحة التدخين خلال السنوات الماضية، حيث تهدف إلى خفض استهلاك التبغ إلى نحو 5% من عدد السكان بحلول عام 2030، بدلاً من حدود 12% بحسب إحصاءات العام 2019.

ورصد الموقع العالمي "دا توباكو أتلس" المتخصص في مكافحة التدخين، انخفاض أعداد المدخنين في السعودية بنسبة 37% بين عامي 2016 و2020.