المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

إيران تهدد بمعاقبة لاعبي المنتخب المشاركين بمونديال قطر بعد الامتناع عن ترديد النشيد الوطني والهتاف ”الموت للديكتاتور”


كشفت شبكة "CNN" الأمريكية، أن الحرس الثوري الإيراني هدد بمعاقبة لاعبي المنتخب المشاركين بمونديال قطر، والذين أظهروا دعماً للاحتجاجات الشعبية المستمرة في البلاد.

ونقلت "CNN"، اليوم الثلاثاء، عن مصدر معني بأمن المباريات في كأس العالم، أن الحرس الثوري حذّر اللاعبين الإيرانيين ومدرب المنتخب كارلوس كيروش من الاختلاط خارج الفريق أو لقاء أجانب.

كما كشف المصدر أن "عائلات لاعبي المنتخب الإيراني تعرضت للتهديد بالسجن والتعذيب، إذا لم يحسن اللاعبون التصرف خلال المباريات".

وكان لاعبو المنتخب الإيراني امتنعوا عن ترديد النشيد الوطني في مباراتهم الأولى بمونديال قطر أمام إنجلترا؛ تضامناً مع المتظاهرين الإيرانيين الذين يشاركون في الاحتجاجات منذ سبتمبر الماضي، إثر موت الشابة مهسا أميني بعدما احتجزتها شرطة الأخلاق الإيرانية.

كما قام لاعبون من المنتخب بالهتاف "الموت للديكتاتور"، في إشارة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي، عقب انتهاء المباراة التي أقيمت يوم الـ21 من الشهر الجاري، وشوهدت جماهير على المدرجات تحمل شعارات ولافتات معارضة للنظام في طهران.

وخلال مباراة منتخب إيران مع ويلز يوم 25 نوفمبر الجاري، شوهد بعض اللاعبين يرددون النشيد فيما يبدو امتثالاً للتهديدات، لكن التزم آخرون بموقفهم المعارض.

كما سبق أن أعلن قائد المنتخب الإيراني لكرة القدم، إحسان حاج صفي قائد، خلال مؤتمر صحفي على هامش كأس العالم، دعمه للاحتجاجات الجارية في بلاده، وقال إن عليه ورفاقه أن يكونوا "صوت الشعب".

وطالب حاج صفي بالتغيير في بلاده وأرسل تعازيه إلى أسر ضحايا الاحتجاجات قبل المباراة الافتتاحية لبلاده أمام إنجلترا.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب إيران (3 نقاط) سيواجه نظيره الأمريكي (نقطتان)، مساء اليوم، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة المونديالية الثانية.