المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:15 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

جورج قرداحي يستعيد تصريحاته المستفزة عن ‘‘حرب اليمن’’.. ماذا قال؟

عاود الإعلامي اللبناني، جورج قرداحي الحديث عن تصريحاته المثيرة بشأن الحرب في اليمن، خلال توليه منصب وزير الإعلام في بلاده.

وقال قرداحي، في تصريحات تلفزيونية، إن سبب الأزمة بين السعودية ولبنان ظاهريًا ولكن العلاقة من الأساس لم تكن على ما يرام ليس فقط مع السعودية ولكن دول الخليج بشكل عام.

ورفض قرداحي تبرير موقفه أو إساءته للسعودية، قائلًا: في ناس عملت حاجات إساءات أكثر من كلامي ولكن لن أبرر.

وأشار إلى أن المقابلة التي تضمنت تلك التصريحات كانت قبل توليه منصب وزير الإعلام، ونشرت بعد ما أصبح وزيرا.

وأضاف أن ردة الفعل الخليجية كانت بسبب كلامه عن حرب اليمن، ووصف الضجة التي أحدثتها تصريحاته بأنها ‘‘كانت شيطانية ومبرمجة’’ حسب زعمه.

وهاجم قرداحي، حكومة بلاده، بسبب ضغوطها عليه وإجباره على الاستقالة.. مؤكدًا"لست على عداء مع السعودية ولا الإمارات ولا دول الخليج هم أشقائي".

وفي أكتوبر 2021 تسبب وزير الإعلام اللبناني السابق، جورج قرداحي في أزمة دبلوماسية لبلاده مع دول الخليج على خلفية تصريحات وصف خلالها الحرب في اليمن بأنها "عبثية"، وأن مليشيا الحوثي تدافع عن اليمن من عدوان خارجي.