المشهد اليمني
الأحد 4 أغسطس 2024 02:15 مـ 29 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فشل المحاولة الأولى وتغيير الخطة.. صحيفة بريطانية: ‘‘الموساد’’ قام بتجنيد عملاء من الحرس الثوري الإيراني لاغتيال هنية إطلاق سراح مسؤول عسكري في صفقة تبادل مع مسلحين قبليين بتعز اليمن تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشو جمع متهمين في قضية قتل في غرفة واحدة بالسجن اغتيال هنية.. غموض لا يعرفه سوى اثنان فقط!! الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف رعدية ورياح شديدة كان منتشرًا أيام الإمامة.. القاضي عبدالوهاب قطران يكشف عن إصابته بمرض خطير بسبب مياه السجن الحوثي تغير جديد في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني خبير عسكري: استخراج جثمان الرئيس صالح على طريقة ‘‘حسين الحوثي’’.. وأحمد علي سيكون نسخة من ‘‘سعد الحريري’’ لأول مرة منذ الغارات الإسرائيلية على الحديدة.. هجوم قبالة ميناء عدن.. وضربة مدمرة ضد الحوثيين عضو مجلس القيادة ‘‘المحرمي’’ يخرج عن صمته عقب تفجير أودى بحياة قيادي في العمالقة ويتوعد بخطوة حاسمة بيان للجنة الأمنية في عدن عقب المظاهرة المطالبة بالكشف عن مصير عشال

دخول الأسلحة الثقيلة على خط المواجهات القبلية التي اشعلها الحوثيين محافظة صنعاء


دخلت الأسلحة الثقيلة على خط المواجهات القبلية التي تشهدها مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء بشكل متقطع بين بيت بعيس من جهة وبين بيت علي فارع من جهة أخرى وسط اتهامات للمليشيا الحوثية بتغذية الحروب داخل القبلية ودعم طرفي النزاع بالأسلحة.
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني , ان الأسلحة الثقيلة منها رشاشات 12/ 7 و قذائف الار بي جي و معدلات "الشيكي" دخلت على خط المواجهات والتي تشهدها منطقة ذيبان بمديرية أرحب منذ أكثر من شهر بين بيت بعيس من جهة وبين بيت علي فارع من جهة أخرى بعد هدنة دامت لعشرة أيام فقط .
وأضافت المصادر أن المناوشات المسلحة برشاشات 12 / 7 والأسلحة المتوسطة مازالت تشهدها المنطقة بشكل متقطع وسط تحركات قبلية للتوسط لحقن الدماء وإغلاق الباب على الحوثيين الذين يغذوا الصراعات القبلية.
وأكدت المصادر أن وساطة قبلية من ذيبان ، وزندان ، ومدر وبني حكم مكونة من أكثر من 150 شخص على متن 60 سيارة تبذل جهودها للفصل بين المتحاربين من بيت فارع وبيت بعيس بعد إدراك رجال القبائل لمخطط الحوثيين .
واتهمت الوساطة القبلية المليشيا الحوثية بنشر الحرب القبلية داخل مديرية أرحب وإشغالها بالثارات القبلية بعد توقف أفراد الأمن الحوثيين من التدخل لضرب قبيلة أرحب واضعافها من أجل تفكيك القبائل اليمنية لصالح الطائفية والحكم الأمامي .