المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:32 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

اختطاف شيخ قبلي وقيادي حزبي بصنعاء (الاسم)

اختطفت مليشيا الحوثي قياديا حزبيًا، إلى جانب آخرين، بهدف الضغط عليهم للتنازل عن أراضيهم الزراعية.

وقالت مصادر محلية إن المليشيات اختطفت الشيخ "محمد محمد هادي الجعدبي" سكرتير أول منظمة الحزب الإشتراكي بمديرية بني مطر غرب صنعاء من امام محكمة بني مطر الابتدائية واقتادته الى جهة غير معروفة.

وأوضحت المصادر أن المليشيات اختطفت الجعدبي وآخرين بهدف الضغط عليهم وارغامهم على التنازل عن ارض تابعة لهم لقيادي حوثي.

يأتي ذلك بعد أيام من اختطاف مليشيا الحوثي المواطنين "فواز عبدالله أحمد الجعدبي، خالد مسعد علي يحيى الجعدبي" وايداعها لهما سجن محكمة بني مطر الإبتدائية.

ويتهم اهالي بني مطر قضاة المحكمة ومشرفي مليشيا الحوثي بقيادة عمليات النهب والاستيلاء التي تقوم بها قيادات حوثية ونافذين بالسعي لنهب أراضيهم الزراعية.

ومنذ منتصف الشهر الماضي اختطفت المليشيات أكثر من عشرين شخصاً من مشايخ ووجهاء وأهالي بني مطر بمحافظة صنعاء بعد مظاهرة غاضبة لأهالي بني مطر رفضاً لنهب أراضيهم.