المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

الإعلان عن إحباط انقلاب عسكري واعتقال ضباط سابقين في هذه الدولة..!


أعلنت السلطات الرسمية إحباط مخطط انقلاب عبر شن هجمات تسعى لإحداث فوضى في ألمانيا ، والاستيلاء على السلطة، كما اعتقلت مجموعة من الشخصيات اليمينية المتطرفة وضباطاً سابقين في الجيش.
وقال مكتب المدعي العام الفيدرالي في بيان له، اليوم الأربعاء: "شارك في مخطط الانقلاب 52 مشتبهاً، بينهم مجموعة تابعة لحركة مواطني الرايخ (يمينية متطرفة)، وضباط عسكريون سابقون".
وأوضح البيان أنه تم اعتقال المشاركين في المخطط في إطار عملية أمنية شنتها السلطات المختصة بمشاركة 3 آلاف ضابط أمن، تخللها عمليات تفتيش للمنازل في 11 من أصل 16 ولاية ألمانية.
وبين أنه تم اعتقال 22 مواطناً ألمانياً للاشتباه في عضويتهم بحركة إرهابية، إضافة إلى 3 أشخاص آخرين، بينهم مواطن روسي، يشتبه في دعمهم للحركة، والتحقيق مع 27 شخصاً آخرين.
بدورها، أكدت الاستخبارات العسكرية الألمانية أن من بين المشتبه فيهم جندياً نشطاً في القوات الخاصة للجيش وعدداً من جنود الاحتياط.
كما أكد وزير العدل الألماني، ماركو بوشمان، أن المشتبه بهم "ربما خططوا لهجوم مسلح على مؤسسات الدولة".
وتأسست حركة "مواطني الرايخ" في نوفمبر 2021، ولا تعترف بالنظام السياسي الألماني القائم، ولا بالدولة الألمانية في صورتها الحالية، وتعترف بالمقابل بالإمبراطورية الألمانية.
وتضم الحركة أفراداً من النازيين الجدد وأصحاب نظريات المؤامرة ومؤيدين للسلاح ممن يرفضون شرعية الجمهورية الألمانية الحديثة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.