المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

قبل المواجهة الحاسمة في ربع نهائي مونديال قطر.. تعرف على تاريخ المواجهات بين البرازيل وكرواتيا

يواجه المنتخب الكرواتي نظيره البرازيلي، يوم غدا الجمعة 9 ديسمبر (كانون الأول)، في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم 2022، المقامة حالياً في قطر.

وتاريخيا، التقى المنتخب البرازيلي مع نظيره الكرواتي في 4 مناسبات في تاريخ المواجهات بين الفريقين، فازت البرازيل في ثلاث وكان التعادل في واحدة.

والتقى الفريقان مرتين في كأس العالم، حيث فازت البرازيل 1-0 في 2006، و3-1 وهي مضيفة لنسخة 2014.

وسجل المهاجم البرازيلي نيمار، هدفين عندما تغلبت البرازيل على كرواتيا 3-1 في دور المجموعات في نسخة 2014.

وفي أربع مباريات حتى الآن بمونديال قطر، فازت كرواتيا مرة واحدة فقط خلال الوقت الأصلي عندما انتصرت 4-1 في دور المجموعات على كندا وذلك قبل وبعد التعادل السلبي مع المغرب وبلجيكا، قبل أن تتغلب على اليابان بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 واللجوء لوقت إضافي.

فيما حقق المنتخب البرازيلي الفوز في مبارتين في دوري المجموعات وخسر في الجولة الأخيرة من الكاميرون بهدف دون مقابل، فيما حقق فوزا كبيرا بأربعة أهداف مقابل هدف، على كوريا الجنوبية في دور الـ16 بمونديال قطر.