المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 08:51 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري قاضية كبيرة تضع كرامة القضاء على المحك بتدخلها مع ابنها ضد مواطن بسيط!

مجلس الشيوخ الأمريكي يؤجل التصويت على قرار ”سلطات الحرب” بشأن اليمن (تفاصيل)

الحرب في اليمن
الحرب في اليمن


أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي، تأجيل التصويت على قرار "سلطات الحرب" بشأن الحرب في اليمن، والذي من شأنه وقف أي دعم أو مشاركة أمريكية في هذه الحرب، بما فيها التعاون اللوجستي والأمني وتجميد مبيعات الأسلحة؛ وفقا لمصادر إعلامية.
وبحسب قناة "الحرة" فإن المكتب الإعلامي لمجلس الشيوخ، أعلن أنه تم تأجيل التصويت على القرار، والذي كان مقرراً أن يتم اليوم الأربعاء، ويتضمن "وقف مشاركة القوات الأمريكية في أي أعمال هجومية في حرب اليمن، وتجميد كل المساعدات العسكرية".
وكان السيناتور الديمقراطي، بيرني ساندرز، صاحب مقترح التصويت على القرار في "الشيوخ"، قد أصدر بياناً أمس الثلاثاء، نشر على موقع المجلس، قال فيه: "اليوم، انسحبت من نظر مجلس الشيوخ الأمريكي في قرار سلطات الحرب بعد أن وافقت إدارة بايدن على مواصلة العمل مع مكتبي لإنهاء الحرب في اليمن".
واستدرك بالقول: "دعوني أكون واضحاً. إذا لم نتوصل إلى اتفاق، سأقوم مع زملائي بإعادة هذا القرار للتصويت في المستقبل القريب، وسنبذل قصارى جهدنا لإنهاء هذا الصراع المروع".
يذكر بأن قرار سلطات أو صلاحيات الحرب، تم سنه عام 1973، هو قانون فيدرالي يهدف إلى التحقق من سلطة الرئيس الأمريكي في إلزام الولايات المتحدة بنزاع مسلح دون موافقة الكونغرس الأمريكي. وينص على أنه لا يمكن للرئيس إرسال القوات المسلحة الأمريكية لأداء مهام بالخارج إلا بإعلان الحرب "تفويض قانوني" من قبل الكونغرس، أو في "حالة طوارئ وطنية نشأت عن هجوم على الولايات المتحدة، أو أراضيها، أو ممتلكاتها، أو قواتها المسلحة".