المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

قيادي حوثي يعترف باصولهم ”الفارسية” ويتفاخر بانتمائهم لإيران ويكشف مخططاتهم تجاه السعودية


أعترف قيادي حوثي بدون وعي عن انتمائهم إلى إيران مفتخرا باصولهم الفارسية معلنا بصراحة استهداف المملكة العربية السعودية .
وقال القيادي عبد السلام جحاف في تغريدة له على حسابه بتويتر والتي رصدها المشهد اليمني اليوم الجمعة "‏لا فرق بين عربي على عجمي إلا بالتقوى فبلاد فارس بلاد اسلامية ولي الفخر أن أنتمي الى ‎إيران ".
وانتقد جحاف والذي عينته المليشيا الحوثية مؤخرا في مجلس الشورى الاعلام السعودية والذي حد من عملية التوسع الإيراني ثقافيا في اليمن مؤكدا إصرار جماعته على التمسك بالعلاقة مع إيران ".
وتهجم جحاف على ‏‎السعودية محاولا اخراجها من الإسلام متهما علماء الدين في المملكة بحرف الإسلام عن مساره الصحيح والذي يختصره "جحاف" في الاثنى عشرية وولايه الفقيه والعبودية .
وحملت تغريدات جحاف العديد من الأكاذيب منها النهضة الإيرانية ومقارنتها بالسعودية التي تحتل أعلى المرتبات في النهوض الاقتصادي والتنمية البشرية بعكس إيران والتي تعد من افقر دول المنطقة رغم ثرواتها الكبيرة .
وأثارت تغريدة جحاف -والذي يطلق عليه اسم " الجلاب" في مسقط رأسه بعد جر العديد من الأطفال إلى جبهات القتال دون عودة - غضب الناشطين اليمنيين والذي طالبوا جحاف وجماعته بترك اليمن لليمنيين لكن "جحاف" حاول الرد بتعصب أن اليمنيين من أصول حبشيه وتركية وهندية لكن اليمننين طالبوه بعمل فحص "الحمض النووي" له ولجماعته .