المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

الإمارات تستضيف أكبر تجمع لوزراء التجارة في العالم

الإمارات
الإمارات

تفوقت الإمارات على الكاميرون، لتحظى بفرصة استضافة المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية لعام 2024، وهو أكبر تجمع عالمي لوزراء التجارة.
يأتي الاجتماع، المقرر عقده في أبو ظبي في الأسبوع الذي يبدأ في 26 فبراير 2024، في وقت حرج بالنسبة للاقتصاد العالمي المتباطئ، الذي يعاني من الوباء المستمر، والحرب التجارية المحتدمة بين الصين وأمريكا، والعقوبات الغربية على روسيا.
وقالت منظمة التجارة العالمية اليوم الاثنين، إن الكاميرون ستستضيف الاجتماع التالي من هذا النوع. وتعقد الاجتماعات الوزارية لمنظمة التجارة العالمية مرة كل سنتين، وتوفر في كثير من الأحيان زخما سياسيا للمضي قدما في مفاوضات التجارة الدولية.
وبالنسبة للإمارات، تعد استضافة الاجتماع جزءا من مساعيها الخاصة لوضع نفسها كمركز عالمي للأعمال وسط المنافسة المتزايدة في الشرق الأوسط. وفي العام المقبل تستضيف الدولة الخليجية الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ.
وستتمثل الأولوية القصوى للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، المعروف باسم "إم سي 13"، في التوصل إلى اتفاق لإصلاح نظام تسوية المنازعات المتعثر للمنظمة، وتحديث كتاب القواعد الذي يبلغ عمره 27 عاما.
تريد معظم الدول استعادة هيئة الاستئناف التابعة لمنظمة التجارة العالمية - وهي نوع من المحكمة العليا للتجارة - والتي أعاقتها الولايات المتحدة في عام 2019، مستشهدة بمشاكل نظامية تتعلق بالطريقة التي يحل بها أعضاؤها النزاعات التجارية.