المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 09:54 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ضربة جديدة للحوثيين .. قرار مفاجئ من ‘‘منفذ الوديعة’’ بشأن السيارات القادمة من مناطق سيطرة المليشيات عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى

اليمن تستعد لإستلام 75 قطعة أثرية مهربة من واشنطن

قطع أثرية يمنية
قطع أثرية يمنية

أكد وزير الثقافة السابق مروان دماج، اليوم الجمعة، عزم واشنطن تسليم اليمن 75 قطعة أثرية يمنية تم تهريبها للولايات المتحدة وصادرتها السلطات الامريكية.
وقال دماج في نشر على صفحته بالفيسبوك، إن السلطات الأمريكية أبلغت الجانب اليمني اعتزمها تسليم 75 قطعة أثرية يمنية تم تهريبها للولايات المتحدة.
وفي مطلع ديسمبر الجاري، أعلنت الحكومة اليمنية، ضبط السلطات الأمريكية 75 قطعة أثرية يمنية مسروقة أثناء محاولة تهريبها إلى الولايات المتحدة.
وأبرمت اليمن مع الحكومة الامريكية العام 2020م اتفاقية تقضي بمنع بيع وعرض ونقل الآثار والتحف اليمنية في الولايات المتحدة، والتى تعد أكبر سوق للآثار والتحف في العالم.
وبين الفينة والأخرى تعرض مواقع متخصصة بالمزادات العالمية بيع مجموعة كبيرة من قطع آثار يمنية نادرة وقيمة منهوبة.