المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 02:55 صـ 27 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد فوز مثير على باراغواي بركلات الترجيح ”النفط اليمني في دوامة التأخير: لماذا يتعثر استئناف التصدير؟” ”عدن تتحدى: هل ستتمكن السلطات من كبح جماح مليونية عشال؟” اللجنة الأولمبية الدولية تحسم الجدل بشأن طبيعة جنس الملاكمة الجزائرية ” إيمان خليف” ”المطر يفتك بالضالع: أضرار هائلة إثر عاصفة رعدية لم تشهد المدينة مثلها منذ سنوات” قيادي حوثي وزوجته يلقون حتفهم في انفجار قنبلة يدوية ”مأساة في الحديدة: فتاة قاصر تُقتل بوحشية على يد أقربائها في جريمة صادمة” لمرضى السكري.. ما تأثير القرفة على سكر الدم والدهون الثلاثية؟ ”فيديو” الأمم المتحدة تفضح الحوثيين: ترحيل قسري وانتهاكات مروعة للمهاجرين الأفارقة! ”خمسة بنات ووحشية اغتصاب الأرض: قصة مؤلمة من عدن تكشفها صحفية شجاعة” 80 رصاصة وجريمة بشعة: مسلحون حوثيون يسحلون شيخًا ويقتلوه بطريقة وحشية! عاجل: دقت ساعة الصفر.. أسراب من الطائرات الأمريكية المقاتلة تنطلق إلى الشرق الأوسط وصواريخ إيرانية ضخمة في طريقها لإسرائيل

بايدن يتضامن مع الإمارات في ذكرى الهجوم الذي نفذته مليشيا الحوثي

جو بايدن
جو بايدن


أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، على التزام بلاده بأمن الإمارات وشركاء الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.
جاء ذلك في بيان للبيت الأبيض، حمل رسالة تضامن من بايدن إلى الإمارات في ذكرى الهجوم الذي نفذته مليشيا الحوثي على العاصمة أبوظبي العام الماضي، و أودى بحياة 3 أشخاص.
وقال بايدن: “استهدف، حينها، صاروخان باليستيان وسلسلة من الطائرات من دون طيار مواقع مدنية في الإمارات. فقابلتها أنظمة الدفاع الجوي الإماراتية، وهي من مميزات شراكتنا الأمنية المستمرة منذ عقود، بالصواريخ، فلقي ثلاثة مدنيين أبرياء مصرعهم خلال هذا الهجوم الشنيع”.
وأشار إلى أنه بالتعاون الوثيق مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، الذي وصفه بالصديق، “ستستمر الولايات المتحدة في دعم الإمارات كي تدافع عن نفسها بوجه التهديدات، سواء من اليمن أو من أي مكان آخر”.