المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 12:20 مـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول ظهور لمولود ولي العهد الأردني والأميرة رجوة (فيديو) أمطار شديدة الغزارة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات من عواصف رعدية وانهيارات صخرية بايدن وترمب وما بينهما هاريس حملة اعتقالات واسعة في إيران والقبض على ضباط ومسؤولين كبار على خلفية اغتيال هنية انهيار متسارع للريال اليمني .. وتغير أسعار الصرف في صنعاء وعدن بعد اغتيال إسماعيل هنية .. إيران تباغت السعودية بهذا الطلب كان قادمًا من صنعاء.. صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي الجنوبي (صورة) لاعبة تخطف زميلها عقب فوزها في أولمبياد باريس.. غادرت بميدالية ذهبية وخاتم خطوبة (فيديو) ولي العهد الأردني يحتفل بمولوده الأول من الأميرة ‘‘رجوة آل سيف’’ ‘‘يختطف البنات’’ .. ضرب مبرح لطفل من ‘‘المهمشين’’ على أيدي عشرات المواطنين في سوق شعبي وسط اليمن (فيديو) لاجئ يمني في الهند يواجه الترحيل مع زوجته وأطفاله بسبب ديانته.. والمحكمة تطلب منه المغادرة إلى هذه الدولة العثور على جثة شاب متعفنة بأحد المباني السكنية في مدينة إب

مليشيا الحوثي تبدأ تنفيذ تهديداتها .. ووصول منظومات حربية حديثة

بدأت مليشيا الحوثي في تنفيذ تهديداتها للمياه الإقليمية، والملاحة الدولية، ونشرت منظومات حربية متطورة لمراقبة حركة الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت مصادر مطلعة إن الميليشيات الحوثية، بدأت مرحلة متطورة من الاعداد لمعركة بحرية في السواحل الغربية، تستهدف الملاحة وجميع العمليات البحرية في البحر الأحمر وباب المندب.

وأكدت المصادر، قيام الميليشيات بنشر منظومة "رادارات بحرية"، على طول الشريط الساحلي في الحديدة وحجة، لمراقبة جميع التحركات التي تجري في مياه البحر الأحمر، مشيرة إلى ان التنقية الجديدة حصلت عليها الميليشيات من دولة إقليمية في المنطقةـ حسبما أفادت "الإمارات اليوم".

وجاءت تلك التحركات، بعد إعداد زوارق بحرية ذات منظومة اتصالات ومراقبة حديثة، وتجهيز كميات كبيرة من الألغام البحرية التي وصلتها عبر التهريب البحرية خلال فترة الهدنة السابقة، بحسب المصادر ذاتها.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصعيد كبير تشهدها مختلف جبهات محافظتي مارب وتعز، رغم استمرار الحديث عن مفاوضات لإنهاء الحرب.