المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 09:00 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري قاضية كبيرة تضع كرامة القضاء على المحك بتدخلها مع ابنها ضد مواطن بسيط!

تصريح جديد للفريق بن عزيز بشأن موقف الجيش من إستخدام اليمن ورقة ضغط من أجل الاتفاق النووي الإيراني

الفريق صغير بن عزيز
الفريق صغير بن عزيز

أكد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن الدكتور صغير بن عزيز، التزام القوات المسلحة، بمواجهة التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني ودعمها لتنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.
وقال بن عزيز في حوار مع صحيفة "الوطن" البحرينية،"لن نتنازل عن افشال المشروع الإيراني الدخيل في اليمن والمنطقة العربية".
وأشاد بن عزيز بتضحيات وصمود أبطال القوات المسلحة، مؤكدا أن تلك التضحيات كانت سبباً في وقف تمدد مشروع إيران في المنطقة.
وأضاف"هذا الجيش بصموده ووقوفه الجاد والتضحيات أوقف هذا الزحف، وبالتالي يستحق من الجميع ومن اليمنيين ومن التحالف وحتى من الدول الكبرى كل الدعم".
وأشار رئيس الأركان، إلى أهمية الممرات المائية التي يطل عليها اليمن، مضيفا "لا بد من تشديد الرقابة على الممرات المائية الدولية لمنع تهريب الأسلحة من إيران إلى اليمن".
وحول الاتفاق النووي الإيراني أكد بن عزيز أن الجيش اليمني يرفض أن يكون اليمن ورقة ضغط من أجل الاتفاق النووي الإيراني.