المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 08:51 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري قاضية كبيرة تضع كرامة القضاء على المحك بتدخلها مع ابنها ضد مواطن بسيط!

العليمي يجدد تمسكه بتنفيذ العهد الذي قطعه في خطاب القسم الأول

العليمي لدى استقباله لبعثة الاتحاد الأوروبي في عدن
العليمي لدى استقباله لبعثة الاتحاد الأوروبي في عدن


جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء، تمسكه بتنفيذ العهد الذي قطعه على نفسه في خطاب القسم في اليوم الأول، لتوليه السلطة منذ أبريل الماضي.
ولدى استقباله بعثة الاتحاد الاوروبي جبرائيل فيناليس، وسفراء عدد من دول الاتحاد المعتمدين لدى اليمن؛ قال العليمي إن مجلس القيادة الرئاسي، مايزال على عهده الذي قطعه في خطاب القسم منذ اليوم الاول بأنه مجلس سلام، لكنه في نفس الوقت مجلس عزم وقوة لردع أي تصعيد معاد؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
وجدد التذكير بأن المليشيا الحوثية لم ولن تكن مشروعا للسلام المنشود في اليمن.
وتطرق اللقاء إلى مستجدات الوضع اليمني، والجهود الاقليمية والدولية لانهاء إنقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن.
وخلال اللقاء رحب العليمي بالسفراء الاوروبيين، وأطلعهم على تطورات الوضع في الساحة المحلية، بما في ذلك جهود المجلس والحكومة على صعيد بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الاوضاع المعيشية، وتأمين سبل العيش بمشاركة كافة المكونات الفاعلة في إدارة الدولة خلال المرحلة الانتقالية، المشمولة بإعلان نقل السلطة في البلاد.
وبارك جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية والوسطاء الاقليميين والدوليين من أجل تجديد الهدنة الانسانية والبناء عليها لتحقيق السلام الشامل والدائم والعادل الذي يلبي كافة التطلعات في التنمية والاستقرار، وبناء دولة القانون، والمواطنة المتساوية.