المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:27 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

انتفاضة قبلية ضد الحوثيين في مسقط رأس عبدالملك.. وعشرات المدرعات تقصف وتحاضر المواطنين (صور)

مدرعات حوثية تحاصر منطقة بركان بصعدة
مدرعات حوثية تحاصر منطقة بركان بصعدة

انتفض أبناء القبائل في منطقة بركان بمديرية رازح / محافظة صعدة (مسقط رأس عبدالملك الحوثي) ضد قوات من مليشيات الحوثي حاولت تحويل أراضيهم إلى مكب للنفايات.

وأفادت مصادر محلية للمشهد اليمني، اليوم، إن أبناء المنطقة تمكنوا من طرد المليشيات، وتحرير منطقتهم من الوجود والهيمنة الحوثية.

وطبقا للمصادر، فقد استقدمت المليشيات الحوثية، تعزيزات عسكرية كبيرة، بينها عشرات الأطقم والعربات المدرعة، وفرضت حصارا خانقا على أبناء المنطقة، قطعت على إثره الطرق الرابطة بين منطقة "بركان" وبقية مناطق مديرية رازح.

وافادت مصادر المشهد اليمني، بأن المليشيات نصّبت نقاط تفتيش، حول المنطقة ونفذت عدة عمليات قصف بالمدفعية الثقيلة على المنطقة المأهولة بالسكان.

وكانت وساطة تدخلت بين أبناء منطقة بركان، ومليشيات الحوثي، وقضت برفع النفايات من أراضي المواطنين وعدم إفراغها من جديد، لكن المليشيات نقضت عهدها وعادت من جديد، ما دفع بالمواطنين لمقاومتها وطردها من منطقتهم.

ويتصاعد الغضب الشعبي ضد مليشيات الحوثي يوما بعد آخر، في مختلف مناطق سيطرتها، جراء جرائمها المستمرة بحق المواطنين، وفسادها المستشري في كل المجالات، وسعيها الحثيث لأيرنة الشعب اليمني وفرض أفكارها الطائفية بالقوة.