المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 02:23 مـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إغلاق ساحة العروض بعدن وحشود ضخمة تزحف من أبين .. وانتشار كثيف لقوات الانتقالي نجاح كاسح لطلاب الثانوية العامة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.. ومفاجأة بشأن الطلاب الراسبين خطأ جسيم للانتقالي في عدن.. وانتشار غير مسبوق للمسلحين ودعوات للزحف إلى قلب المدينة وتحذيرات نارية للمواطنين مقتل وإصابة 53 مواطنًا بصواعق رعدية.. ونفوق قطيع من الغنم غربي اليمن أول ظهور لمولود ولي العهد الأردني والأميرة رجوة (فيديو) أمطار شديدة الغزارة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات من عواصف رعدية وانهيارات صخرية بايدن وترمب وما بينهما هاريس حملة اعتقالات واسعة في إيران والقبض على ضباط ومسؤولين كبار على خلفية اغتيال هنية انهيار متسارع للريال اليمني .. وتغير أسعار الصرف في صنعاء وعدن بعد اغتيال إسماعيل هنية .. إيران تباغت السعودية بهذا الطلب كان قادمًا من صنعاء.. صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي الجنوبي (صورة) لاعبة تخطف زميلها عقب فوزها في أولمبياد باريس.. غادرت بميدالية ذهبية وخاتم خطوبة (فيديو)

اشتباكات عنيفة بين قبيلتين على الحدود وسقوط قتلى وجرحى.. عقب خلاف أشعلته مليشيا الحوثي

اشتباكات قبلية في الجوف
اشتباكات قبلية في الجوف

اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء الثلاثاء، بين قبيلتي همدان وبني نوف، بمحافظة الجوف، إثر خلاف زرعته مليشيا الحوثي على ترسيم الحدود بين القبيلتين.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة اندلعت بين القبيلتين خلفت قتلى وجرحى من الطرفين ، قبل أن تتدخل وساطة قبلية يتزعمها مشايخ ووجهاء من قبائل ذو حسين والفقمان تمكنت من إيقاف الاقتتال بين الجانبين وعقد صلح لمدة 24 ساعة.

وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي غذت الاقتتال بين الجانبين عبر عدد من عناصر المليشيات، حيث تعد هذه المرة الأولى التي نشبت فيها الخلافات بهذا الشأن.

وتحاول مليشيا الحوثي، خلال الأشهر الماضية، إعادة ترسيم الحدود الإدارية للمديريات في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها.