المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

زيت رخيص الثمن يمنع الجلطات تحت الجلد ويعالج الدوالي والالتهابات

كشفت دراسة حديثة، أن زيت الخروع يعمل على تحسين الدورة الدموية ومظهر الأوردة والدوالي نتيجة احتوائه على الأحماض المتعددة غير المشبعة التي تشكل 70% منه.

وتوصلت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة بوخارست واهتمت بدراسة زيت الخروع بشكل مكثف وتأثيراته المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات بسبب احتوائه على مستويات عالية بمضادات الأكسدة.

كما أثبتت دراسة اخرى قام بها باحثون من معهد ماكس بلانك لأبحاث القلب والرئة في ألمانيا أن زيت الخروع عند وضعه على الجلد قد يمنع العدوى ويقلل الالتهاب ويحسن من تدفق الدم الموضعي وذلك نتيجة احتواء أيضا على حمض الريسينوليك والذي ثبت أنه يرتبط بمستقبلات داخل الأمعاء والرحم في الأبحاث المبكرة والتي تسمى مستقبلات البروستاجلاندين التي تؤدي عدة أدوار مختلفة في الجسم مثل التحكم في كيفية تجلط الدم، حسب "اخبار اليوم".

ويحتوي زيت الخروع أيضا على مركبات الفلافونويد وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة المعقدة وزيت بذور العنب والتي تعمل جميعها على تقوية بنية الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب وتحسن الدورة الدموية وكون زيت الخروع نادرا ما ينتج عنه آثار جانبية عند استخدامه موضعيا فإنه يفضل وضعه مباشرة على البشرة أو صناعة عبوات زيت الخروع المصنوعة من قماش مبلل بالزيت ويتم وضعه على المناطق المصابة.

كما يعالج زيت الخروع، الدوالي التي تعد أحد الأعراض المحذرة لتكون الجلطات الدموية تحت الجلد فعندما تتضرر أحد الأوعية الدموية أو تضعف فإنها تظهر من خلال الدوالي ذلك التجلط الذي يحدث نتيجة عدم توفر جدران الشرايين الدعم الكافي للأوعية ما يؤدي إلى فتح الوريد وتكثيف الدم القريب.

بين هذه الحلول التي تقدم حلًا سحريًا في تقليل ظهور الدوالي تحت الجلد عن طريق تعزيز الدورة الدموية هو التطبيق الموضعي لزيت الخروع بعد الاستحمام وفقا لموقع اكسبريس.