المشهد اليمني
السبت 6 يوليو 2024 05:52 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعميم جديد للنك المركزي في عدن إلى كافة البنوك والمصارف اليمنية تعرف على أعضاء الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط .. جميعهم مجرمون متخصصون بتعذيب المختطفين قبل اغتيال علي عبدالله صالح .. مسؤول بريطاني يفجر مفاجأة: هذا ما اخبرني به قادة الحوثيين كويتي يزعم اختفاء زوجته في السعودية.. وبعدما استدعته المباحث كانت المفاجأة بمبلغ 250 مليون ريال يمني .. الحوثيون ينشئون نافورة ”الأقصى” للتغطية على فضيحتهم بإنشاء شعار للصليب بصنعاء (صور) رسالتان من القيادة السعودية للرئيس الإيراني الجديد ‘‘مسعود بزشكيان’’ عقب فوزه في الانتخابات المفاعل النووي ‘‘المنوي’’.. الذي ابتلع اليمن! هذا هو الرئيس الجديد لإيران عقب إعلان نتائج الانتخابات أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر قرار رسمي بحظر تجوال الدراجات النارية في تعز بدءًا من هذا التوقيت انبعثت منها روائح كريهة.. دفن جثث مجهولة في شبوة بعد تكدسها في ثلاجة الموتى منذ 10 سنوات

بن عزيز يجدد مضيه نحو تحقيق أهداف الثورة التي ضحى من أجلها القردعي والرئيس صالح والقشيبي والشدادي

بن عزيز خلال الحفل
بن عزيز خلال الحفل



جدد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، اليوم الأحد، تأكيده على أن الجيش اليمني والشرفاء الأحرار من أبناء الشعب اليمني ماضون في تحقيق أهداف الثورة التي ضحى من أجلها القردعي، وعبد المغني، و الزبيري ولبوزة، و القشيبي و الشدادي، واليافعي و الصبيحي والذيباني والرئيس السابق علي عبدالله صالح وعارف الزوكا، وكل الأحرار الذين قدموا التضحيات الجسيمة خلال معاركنا الوطنية حتى يومنا هذا.
جاء ذلك في كلمته التي القاها في الحفل الخطابي والفني الذي نظمته حركة أحفاد القردعي بجامعة إقليم سبأ، احتفاء بالذكرى الخامسة والسبعين لثورة الدستور ضد سلطة الإمامة الكهنوتية في السابع عشر من فبراير عام 1948 بقيادة الثائر البطل الشهيد علي ناصر القردعي واحتفاء بصدور ديوانه الشعري.
وأكد بن عزيز على الدور البطولي للشهيد البطل علي ناصر القردعي الرافض للعبودية والاستبداد، فكانت الرصاصات التي وجهت إلى صدر الطاغية هي الشرارة الأولى لقيام ثورة 1948.
وفي ختام الحفل كرمت حركة أحفاد القردعي مؤلفي كتاب الشيخ الثائر والشهيد الملهم علي ناصر القردعي وهم علي عزي قائد والدكتورة أمل قاسم الزمر بدرع الحركة وإخراج كتاب وديوان الشهيد القردعي إلى النور وتوزيع 700 نسخة منه على الحضور. تخلل الحفل تقديم عدد من القصائد الشعرية والوصلات الفنية التي نالت إعجاب الحاضرين.