المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:35 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بعد اقتحامه عسكريا.. ”الحارس القضائي” للحوثي يبسط على مركز للقلب يقدم خدمات مجانية للمرضى بصنعاء

غرفة عمليات
غرفة عمليات

بسط ما يسمى بـ"الحارس القضائي" لمليشيات الحوثي الإرهابية، على مركز اليمن للقلب، في منطقة حدة بأمانة العاصمة صنعاء، بدون أي إجراءات قضائية من قبل النيابة العامة أو المحكمة.

وذكرت مصادر طبية، أن أطقما عسكرية تابعة للمليشيات اقتحمت المركز، الذي يديره ويمتلكه الدكتور محمد النعيمي، وقامت بإعلان وضع يدها عليه بتوجيهات من "الحارس القضائي"، بحجة أن بعض المتبرعين للمركز من خصومها السياسيين المؤيدين للشرعية.

وأفادت المصادر بأن النعمي قام بتوكيل فريق قانوني لرفع قضية ضد الإجراءات التي قامت بها مليشيات الحوثي بدون أي سند شرعي أو مسوغ قانوني، وقالت إن وجود اسم متبرع للمستشفى لا يمثل مبررا لمصادرته لأن كثيرا من الناس كانوا يتبرعون ولا يزالون للمركز حتى يتمكن من تقديم خدمات مجانية للمرضى المحتاجين والفقراء.

وسبق وأن بسط "الحارس القضائي" على عدة مستشفيات أهلية وخيرية في محافظات صنعاء وإب وغيرهما، بنفس الذرائع الواهية، التي تستخدمها كمبررات لسرقة ونهب الممتلكات العامة والخاصة.

وتستخدم مليشيات الحوثي مسمى "الحارس القضائي"، وهي وظيفة مستوردة من النظام الإيراني، لممارسة عمليات نهب وسرقة واسعة للممتلكات العامة والخاصة بالمواطنين سواء التجار أو المستثمرين أو القيادات الحزبية والسياسية المعارضة لها.

ومنح عبدالملك الحوثي، زعيم الحوثيين، شخصيًا "الحارس القضائي" صلاحيات مطلقة لمصادرة ممتلكات الآخرين من منازل وشركات تجارية واستثمارية ومدارس ومستشفيات خاصة وعقارات وغيرها واستغلالها في عمليات استثمارية لصالح قيادات المليشيات.