المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 09:11 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري

أوامر قبض قهرية بحق سيدة أعمال يمنية والقاء القبض على عدد من أقاربها

سيد الاعمال فتحية المحويتي
سيد الاعمال فتحية المحويتي


أصدرت المليشيا الحوثية أوامر قبض قهرية للمرة الثانية على التوالي خلال الشهرين الماضيين كان آخرها مساء أمس على سيدة الأعمال اليمنية فتحية المحويتي .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الخميس أن الحوثيين اصدروا مساء أمس أوامر قبض قهري بحق سيدة الأعمال فتحية المحويتي رئيسة شركة فلافور تهامة أكبر شركة أسهم مفتوحة في اليمن والتي يزيد رأس مالها عن 160 مليار ريال وتضم أكثر من 30 ألف مساهم وفقا للتقديرات الأولية .
وأضافت المصادر أن الأوامر القبض القهرية صدرت من نيابة جنوب شرق الأمانة بعد تقديم عددا من المساهمين شكوى نصب وحتيال بعد اتهام رئيسة الشركة فتحية المحويتي وعددا من أخوانها بينهم عبد العزيز المحويتي وعبد الرزاق المحويتي وعبد الفتاح المحويتي أحدهم متهم بحفر نفق في فترة سابقة إلى منزل الرئيس الراحل صالح في شارع حدة خلال محاولتهم قتل صالح بالمتفجرات لكنهم فروا إلى محافظة صعدة مع آخرون متهمون لحمايتهم من قبل عبد الملك الحوثي زعيم المليشيا الحوثية .
وأكدت المصادر أن الحوثيين القوا القبض على أثنين من أقارب فتحية المحويتي أحدهم تعرض للضرب وتم تقديم العديد من الشكاوي من قبل المساهمين ضد الشركة لكن الشركة نفسها قدمت إلى محكمة الصحافة شكوى ضد هؤلاء الذين يشكون من تعرضهم للنصب .
من جهتها نفت شركة فلافور تهامة تعرضها للنصب مؤكدة انها تدفع الضرائب والزكاة وغيرها من المطالب الحوثية في إشارة إلى نهب المليشيا الحوثية لأموال المساهمين كما عملت مع 12 شركة أخرى والتي جعلت المواطن يفقد الثقة في شركات الأسهم بعد تعرض اليمنيين للنصب والاحتيال دون حماية الدولة .
هذا وافتتحت الشركة مدينة سكنية في جبال محفد الشاهقة ببني مطر والغير صالحة للسكن ومازال اغلبها ملك مواطنين في تنازع مع الدولة والتي تحاول بيع هذه المنطقة الجبلية للشركة لتعويضها بعد سحب أموال الشركة في احتفالاتهم الطائفية .