المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 11:13 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لإعادة فتح مطار جديد خاضع لسيطرتها الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية وجهة خليجية جديدة لطيران اليمنية ابتداء من هذا الموعد ضربة جديدة للحوثيين .. قرار مفاجئ من ‘‘منفذ الوديعة’’ بشأن السيارات القادمة من مناطق سيطرة المليشيات عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب!

الحوثيون يواصلون اطلاق سراح السجناء وتشكيل كتائب”الغارمين” للقتال في صفوفهم


تواصل المليشيا الحوثية عملية إطلاق سراح المساجين من سجونها مقابل القتال في صفوفهم والذي كان آخرهم إطلاق سراح 150 شخصا من سجون محافظة ذمار .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الأحد ان الحوثيين يواصلوا إستخدام السجون في مناطق سيطرتها للتجنيد لصالحهم والتي كان آخرها إطلاق سراح 150 شخصا من سجون ذمار وتشكيل ما تسمى كتائب " الغارمين" والذين سيقومون بدعم جبهات القتال الحوثية .
وأضافت المصادر أن إطلاق سراح الغارمين المشروط تم بعد تكفل عددا من التجار وهيئات الزكاة والأوقاف والضرائب الحوثية بدفع التكاليف التي مازالت على ذمة السجناء نظير القتال في صفوفهم .
وأكدت المصادر أن اغلب المساجين تم اخراجهم بطريقة مخالفة للقانون كونهم متهمين بعقوبات لم يتم تنفيذها لكنهم تعرضوا لدورات طائفية على الأفكار الإرهابية تحت إسم الجهاد لتهيئتهم للقتال والموت في صفوفها واقناعهم للقتال من أجل ترسيخ مفهوم الولاية للحوثيين والخمس لنهب أموال المواطنين دون رحمة باعتبارها جزء من إسلامهم المغلوط .
وطلبت المليشيا من المساجين العودة إلى أسرهم لأسبوع بعد إعطائهم مبالغ مالية ثم العودة إلى مراكز تم تحديدها لهم لتدريبهم على الدورات القتالية والتي يعقبها اداخلهم الجبهات .
هذا وأطلقت المليشيا الحوثية أكثر من 30 ألف سجين بعضهم متهمين في جرائم جسيمة خلال العام الماضي مقابل القتال في صفوفها والذي تسبب في إنتشار الجرائم في مناطق سيطرة المليشيا وخاصة جرائم القتل والنهب والاعتداء على ملك الغير .