المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:05 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

ماذا دار بين ولي العهد السعودي وخالد بن محمد بن زايد بعد تعيينه وليًا لعهد أبوظبي؟

ولي العهد السعودي وولي عهد أبوظبي
ولي العهد السعودي وولي عهد أبوظبي

هنأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس، قادة الإمارات المعينين بمناصبهم الجديدة وفقا للقرارات والمراسيم الأميرية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وكالة الأبناء السعودية "واس" إن ولي العهد أجرى اتصالات هاتفية بكل من، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، كلاً على حدة، هنأهم خلالها بمناسبة تعيينهم بمناصبهم الجديدة.

وأعرب ولي العهد السعودي خلال الاتصالات الهاتفية، عن تمنياته لهم بالتوفيق وأن تعزز هذه الخطوات مسيرة الازدهار والتقدم التي تشهدها دولة الإمارات وتسهم في تحقيق ما يتطلع إليه الشعب الإماراتي من رفعة وتطور في ظل قيادته.

ووفقًا لوكالة "واس" فقد عبر القادة الإماراتيين، من جانبهم عن خالص شكرهم وتقديرهم لولي العهد على ما أبداه من مشاعر أخوية صادقة، مشيرة إلى أنه جرى خلال الاتصالات الهاتفية التأكيد على عمق الروابط الأخوية والعلاقات الثنائية بين المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ومساء الأربعاء الماضي، أصدر الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، مرسومًا أميريًا قضى بتعيين نجله خالد بن محمد بن زايد ولياً للعهد في إمارة ⁧‫أبوظبي‬⁩، عاصمة الدولة.

كما أصدر، وفقا لوسائل إعلام رسمية، مرسومين أميريين بتعيين ⁧‫هزاع بن زايد‬⁩ و ⁧‫طحنون بن زايد‬⁩ نائبين لحاكم إمارة ⁧‫أبوظبي.

كما أصدر الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، وبموافقة المجلس الأعلى للاتحاد، قراراً بتعيين منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.