المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 12:22 مـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
‘‘المقدشي’’ يقتل جده السبعيني دون رحمة.. جريمة مروعة تهز اليمن أمطار رعدية على 18 محافظة خلال الساعات القادمة .. وإطلاق تحذيرات مهمة بعد اختطافهم بتهمة التخابر مع الحوثي .. قوات طارق صالح تطلق سراح 4 مواطنين مقابل الإفراج عن أحد عناصرها اختطاف شيخ قبلي بارز في عدن على أيدي قوات الانتقالي .. وكاميرا المراقبة توثق المشهد الصادم (فيديو) الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لإعادة فتح مطار جديد خاضع لسيطرتها الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية وجهة خليجية جديدة لطيران اليمنية ابتداء من هذا الموعد ضربة جديدة للحوثيين .. قرار مفاجئ من ‘‘منفذ الوديعة’’ بشأن السيارات القادمة من مناطق سيطرة المليشيات عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز

قائد محور البقع والوية التوحيد لـ” المشهد اليمني”: الشعب اليمني يواجه المشروع الإمامي الحوثي ليس فقط عسكريا وانما بمشروع وطني جامع

يتملك اللواء عبد الرحمن مجاهد اللوم رصيد نضالي كبير في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية، تعود بداياته من التحاقه الى صفوف القوى الوطنية الجمهورية التي انحازت للوطن ونظامه الجمهوري ووقفت الى جانب الدولة لمواجهة المشروع الإمامي الكنهوتي الحوثي الذي ظهر في مران بصعده عام 2004. حيث شارك وافراد أسرته وابناء قبيلته ومنطقته في معارك مواجهة المشروع الإمامي والإيراني ضمن القوى القبيلة الجمهورية في الحروب الستة التي خاضتها الدولة في عهد الرئيس السابق علي صالح ضد المليشيات الحوثية في صعدة.

لقد لبى الشاب عبد الرحمن اللوم نداء الواجب الوطني واتجه بسلاحه الشخصي لاداء واجبه الوطني نحو الجبهة لمقارعة المليشات الحوثية منذ اليوم الأول لظهورها، مستندا إلى مسيرة نضالية ووطنية عريضة سطرتها أسرته إلى جانب الدولة وإلى صف الجمهورية، ليخوض أولى المعارك الوطنية التي لا يزال إلى اليوم يسجل حضوراً في صفوفها الأولى ويقف بشجاعة وشموخ على التماس.

ينحدر اللواء عبد الرحمن مجاهد اللوم الوادعي من منطقة دماج وادعة التابعة لمحافظة صعدة، فهو احد شيوخ قبائل وادعه، وسليل أسرة يمنية عريقة لعبت ادوار وطنية كثيرة منذ قيام الجمهورية في ستينيات القرن الماضي، كما ساهمت هذه الاسرة من بداية الثمانينات، دون غيرها، في استقبال طلبة العلم الملتحقين بمعهد الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله.

خلال فترة ما بعد 2011م لعب اللواء عبدالرحمن اللوم دورا كبيرا وبارزا في التصدي لجحافل المليشيات الحوثية السلالية الإرهابية في معارك الدفاع عن دماج، ففي الجولة الاولى من معركة للدفاع عن دماج ومركز دار الحديث، والتي كان اللوم احد ابرز قادتها، قام بحشد الشباب وطلبة العلم وتأسيس المواقع الدفاعية، وقد اثمرت جهوده الذاتية هو ورفاقه من مشايخ قبائل وادعه ورجالها الاشاوس بانتصار اهل السنة بدماج في هذه المعركة الاولى التي استمرت اكثر من ثلاثة أشهر، والتي تلقى العدو الكهنوتي الإرهابي الحوثي هزيمة كبيرة.

وفي الجولة الثانية من معارك الدفاع عن دماج ومركز دار الحديث، بذل اللواء عبدالرحمن اللوم ورفاقه جهود كبيرة في مواجهة المليشيات الحوثية التي عادوت هجومها للسيطرة على دماج، ورغم القوة الكبير التي تمتلكها المليشيات الحوثية والحشود الضخمة التي زجت بها في هذه المعركة، الا ان ابناء دماج واهل السنة استطاعوا الصمود حوالي 85 يوما في هذه الجولة التي انتهت بسيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية على دماج ومركز دار الحديث.

قدمت اسرة اللواء عبدالرحمن اللوم اكثر من 21 شهيد من ضمنهم شقيقه الشهيد عادل مجاهد اللوم وبلغ عدد الجرحى الى اكثر من 74جريح. كما مارست العصابة الحوثية ضد ابناء قبيلته ومنطقته جرائم مروعة بطشا وتنكيلا.

بعد هذه المعركة غادر اللواء عبدالرحمن اللوم الى صنعاء واستقر فيها حتى سقوطها بيد المليشيات الحوثية، ثم غادر الى المملكة العربية السعودية، مملكة الخير والعروبة التى تأوي كل مظلوم وتنصره.

وعقب بدء دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية انطلاق عمليات عاصفة الحزم، انخرط اللواء عبدالرحمن اللوم الى صفوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وفي النصف الثاني من عام 2018 وضع اللوم اللبنات الاولى لتأسيس لواء التوحيد كقوة ضاربة مهمتها تحرير مناطق واسعة من محافظة صعدة من قبضة مليشيات الإجرام الحوثية.

وحقق ابطال لواء التوحيد بقيادة العميد عبدالرحمن اللوم، المرابطين في مديرية البقع انتصارات كبيرة تمثلت في تحرير المزيد من الأراضي من ربقة الحوثي، ومن اهمها السيطرة على ابراج المراقبة الحدودية في صعدة، كما تمكن بدعم كامل من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية من تحرير منطقة الخشباء وسلسة جبال رشاحة الاستراتيجية وفتح جبهات جديدة في سلسلة جبال المليل.

وعلى وقع هذه الانتصارات العظيمة التي حققها لواء التوحيد والتي وصل صداها الى اسماع المواطنين اليمنيين، صدر قرار جمهوري في منتصف عام 2020 بتعيين العميد عبدالرحمن مجاهد اللوم قائدا لمحور البقع قائدا لاللواء الخامس احتياط( الوية التوحيد) وترقيته الى رتبة لواء.

التقت صحيفة المشهد اليمني باللواء عبدالرحمن مجاهد اللوم الوادعي قائد محور البقع قائد الوية التوحيد، وهو أحد قادة الجيش الوطني الاستثنائيين همته عالية وثقته بالنصر مطلقة لا يغادر مترسه إلا للضرورة، فهو ملتحم بجنوده ومقاتليه لا يفارقهم ، يشاركهم الانتصارات ويسطر معهم الملاحم والبطولات، عندما تتحدث اليه وتنصت تشعر بأنك أمام قائد فذ وثائر وطني ومناضل جمهوري عتيد، جل وقته تخطيط ومعارك ومواجهات.. وإليكم نص هذا الحوار:


1 - بداية سيادة اللواء عبدالرحمن مجاهد اللوم قائد محور البقع المرابط في جبهات صعدة, حدثنا عن دور قوات المحور ومساحات انتشارها ومهامها السابقة والحالية؟

● بداية يسرني ان أرفع تحايا قيادة قوات محور البقع والوية التوحيد وضباطها وأفرادها الى فخامة الأخ الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونوابه اعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، والى كافة أبناء شعبنا اليمني العظيم، بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وايضا نرفع التحايا الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الشقيق بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وايضا نرحب بصحيفة المشهد اليمني، والتي تعد ضمن الأصوات اليمنية الحرة التي تساند كافة تشكيلات القوات المسلحة التابعة للسلطة الشرعية وتدعمها في معركتها الوطنية التي تخوضها..

كما نحيي المقاتلين الأشاوس وكل الأبطال والأحرار الشاهرين أسلحتهم في وجه الإمامة والظلم والبغي والكهنوت الذين يخوضون في مختلف الميادين والجبهات معركة استكمال التحرير، بعزائم لا تلين وبمعنويات تعانق السحب وقمم الجبال، وكذلك نترحم على أرواح شهدائنا الأباة الابرار الذين قضوا في سبيل الدفاع عن اليمن الجمهوري، كما ندعو بالشفاء للجرحى الميامين الذين أصيبوا وهم يطوون الأرض من تحت أقدام العدو.

أما بالنسبة لسؤالك فان المعركة التي يخوضها أبطال قوات محور البقع والوية التوحيد تبلغ مساحتها الجغرافية أكثر من سبعين كيلو متر، فهي تمتد من السلسلة الجبلية لجبال مفلوقة والمسطح والثأر، مرورا بسلسلة جبال رشاحة وقرو فرحان وحتى جبال المليل وسلسلة جبال محجوبة، وكذلك الى صحراء البقع_ الاجاشر وصولا الى اطراف منطقة اليتمة وتحديدا الخط الاسفلتي الرابط بين الاجاشر واليتمة.
وهذا يعني ان وحدات قوات محور البقع والوية التوحيد تقاتل على أكثر من معركة واكثر من جبهة، حيث تتمركز في مناطق حدودية ذات اهمية استراتيجية، فمن الناحية العسكرية تكمن اهمية المناطق التي تتمركز فيها قوات محور البقع والوية بأنه ستمكّن الشرعية وتحالف دعم الشرعية من تحقيق إنجازات عسكرية لمواصلة الزحف لاستكمال تحرير ما تبقى من مديريات محافظة صعدة، اي والوصول معاقل جماعة الحوثي الإرهابية، وكذا الزحف شرقا لتحرير مديريات محافظة الجوف، والذي من شأنه اجتثاث هذه النبتة الخبيثة والتمدد في بقية المحافظات، وصولاً إلى تحرير اليمن من تلك الميليشيا الارهابية.

ومن الناحية الامنية فان اهمية تمركز قوات محور البقع والوية التوحيد في الجبال المطلة على منفذي البقع والخضراء وعلى الشريط الحدودي الدولي بين اليمن والمملكة العربية وكذا تواجدها في صحراء البقع والاجاشر، فهذا يعني ان وحدات قوات محور البقع والوية التوحيد تخوض معركة لمنع تسلل عناصر المليشيات الحوثية حماية الحدود ومحاربة عمليات التهريب ومكافحة الإرهاب وايضا تأمين الطرق الرئيسية والفرعية وحفظ الامن والاستقرار في مديرية البقع.


2 -سيادة اللواء ما هي آخر المستجدات في محور البقع..أولا من حيث الجانب القتالي في الميدان..ثانيا من حيث الاستعداد القتالي والجاهزية..ثالثا من حيث التأهيل والتدريب؟

بالنسبة للعمليات العسكرية في محور البقع والوية التوحيد فان ابطال واحرار قوات محور البقع والوية التوحيد يخوضون معارك، بشكل شبه يومي، على الخطوط الأمامية وعلى امتداد الجبهة ضد المليشيات الحوثية الإرهابية. وكما هو معروف للجميع فالعدو الكهنوتي لم يلتزم بالهدنة المعلنة كون هذه المليشيا الإرهابية لم تذعن يوما من الأيام لأي مساع أو وساطات دولية ولم تف بأي اتفاق تم إبرامه معها. ومع ذلك فان ابطال المحور، رغم التزامهم بالهدنة من طرف واحد، الا انهم ثابتون وبمعنويات عالية، ويكبدون هذا العدو الكهنوتي الإرهابي خسائر كبيرة يومياً، كما انهم ينفذون كل مهامهم الوطنية التي تتطلب منهم، ولن يتوانوا أو يستكينوا أبدا في أداء مسؤولياتهم وواجباتهم ومهامهم المناطة تجاه وطنهم وشعبهم. أبطال المحور لديهم القدرة والقوة والإصرار والعزيمة لتحرير كافة اليمن جنبا إلى جنب مع أبطال الجيش الوطني وعامة الشعب اليمني، ولديهم ثقة مطلقة بالنصر وهدفهم الأكبر اجتثاث مليشيا الحوثي الكهنوتية الإمامية ومشروعها السلالي الكهنوتي.

اما عن الجاهزية والاستعداد القتالي للمحور، فأنا اقول مؤكدا، بأن لدى أبطال محور البقع والوية التوحيد جاهزية عالية واستعداد قتالي لخوض معركة التحرير الكبرى، ونحن فقط ننتظر إشارة الايعاز من قيادتنا السياسية والعسكرية لخوض معركة استكمال تحرير الجمهورية وتخليص اليمت من هذا الكابوس الذي جثم على كاهل الشعب اليمني.

اما عن التأهيل والتدريب، هناك حقيقة يعمل بها العسكريون، متمثلة بالمقولة المعروفة “قطرة عرق في الميدان توفر قطرة دم في المعركة” وهذه المقولة لم تأت من فراغ، ولهذا نحن نولي جانب التأهيل والتدريب اهتماماً كبيراً، حيث تم انشاء مركز تدريبي لاستقبال الافراد الملتحقين بقوات محور البقع والوية التوحيد، ومن أبرز المهام المناطة بالمركز الاولى التأهيل العسكري للقوات الجديدة اي للافراد المدنيين وتدريبهم بشكل كاف للمهارات القتالية، والحركة النظامية، والانضباط العسكري، والعيارات المختلفة، وغير ذلك. والمهمة الثانية للمركز تأهيل الضباط المرشحين للرتب، وكذا رفع كفاءة الضباط الملتحقين في أساليب القتال والتخطيط العسكري والتكتيكي والعملياتي، وكذا الارتقاء بمستواهم الانضباطي والمعنوي وبما يؤهلهم لقيادة الفصائل والسرايا بأحدث الأساليب القتالية الحديثة.


3 - ما الذي انجزتموه في الجوانب الإدارية والمهارت القتالية..وكذلك في التوجيه المعنوي..؟

هناك إنجازات كثيرة وكبيرة واستثنائية تم تحقيقها على مستوى اعادة هيكلة البناء المؤسسي لقوات المحور بشكل عام، وهذه الانجازات تحققت بفضل الله تعالى وبفضل الدعم الكبير والتسهيلات من الاخوة الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، فعندما كلفنا بمهام قيادة قوات محور البقع والوية التوحيد في منتصف عام 2020، لم تكن الالوية والوحدات العسكرية المتمركزة في جبهات البقع تخضع لقيادة واحدة مثل بقية المحاور العسكرية التابعة للجيش الوطني، حيث كانت تتواجد في هذه الجبهة اربعة الوية عسكرية هي《 الوية التوحيد، ولواء التحرير، ولواء كتائب المحور، واللواء 126، بالاضافة الى وحدات تابعة لقوات الشرطة العسكرية فرع محافظة صعدة 》.

ولذلك كانت اولى المهام الموكلة الينا والتي سعينا بكل جهد وحرص واخلاص لتحقيقها هي توحيد الالوية والوحدات العسكرية المتمركزة في مديرية البقع ضمن محور عسكري واحد وتحت قيادة عسكرية واحدة، ومعالجة الاختلالات الناجمة عن هذه العملية، وتصحيح الأخطاء الموجودة في الجانبين الإداري والقيادي.

وبفضل الله تعالى وبفضل دعم أشقائنا في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، استطعنا خلال فترة زمنية قصيرة توحيد هذه القوات في محور عسكري واحد وتحت اشراف قيادة عسكرية واحدة، ووضع هكيل تنظيمي جديد لمعالجة الخلل في تسلسل تلقي الاوامر، اي تسلسل القيادة الهرمي، والزام جميع القادة بهذا التسلسل الهرمي لمنع وقوع قرارات متضاربة، وايضا اعادة بناء وتنظيم الأعمال الإدارية والقتالية والعملياتية على أسس حديثة، وهذه الانجازات منها من قطفنا ثمارها ومنها سنحصد ثمارها مستقبلاً.


4 -كيف جرى العام التدريبي القتالي للعام المنصرم وما الذي تتطلعون إليه في محور البقع العسكري خلال العام الحالي؟

في ديسمبر العام الماضي، اختتمت قوات محور البقع والوية التوحيد عامها التدريبي 2022م، بتخرج عدد من الدفعات العسكرية في المحور. وهؤلاء الخريجين تلقوا تدريبات نوعية حديثة على أحدث الاستراتيجيات القتالية التي تتواكب مع الطبيعة الجغرافية، والأسلوب القتالي في المناطق الجبلية والصحراوية، بهدف تطوير مهاراتهم القتالية ورفع مستوى قدراتهم العالية التي يتمتعون بها.
وما نتطلع اليه خلال هذا العام، تم وضعه في الخطة المرسومة التي تتضمن أن يكون العام التدريبي 2023 هو عام الانتصار والحسم وتحقيق الغاية الوطنية المتمثلة في استكمال استعادة ومؤسسات الدولة وتحرير ما تبقى من تراب الوطن، وتركيز الاهتمام على التدريب والاعداد القتالي والمعنوي.. فنحن دائما حريصون على مواصلة البناء المؤسسي والتأهيل النوعي لمنتسبي المحور، وإقامة الدورات التدريبية التخصصية بصورة مستمرة. لان طبيعة المخاطر الراهنة في ظل استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في استهداف المدنيين، تستدعي رفع الجاهزية القتالية واليقظة العالية.

5- ما مدى استعدادكم لحسم المعارك في مساحة المحور في حال وتم توجيهكم بالبدء بالهجوم..؟

نؤكد لكم ولجميع أبناء شعبنا اليمني العظيم، ان أبطال قوات محور البقع والوية التوحيد جاهزون ومستعدون في اي وقت لمعركة الحسم الكبرى، ونحن ننتظر من قيادتنا السياسية والعسكرية اشارة الايعاز لانطلاق معركة الحسم، فنحن نقاتل في سبيل الله تعالى من أجل الدين والعقيدة ومن أجل الجمهورية ومن أجل عدالة وكرامة ونصرة الشعب اليمني، وثقتنا بالله كبيرة والنصر قادم بإذن الله وقد بدأت الآن ملامحه.

6 - كيف تنظر إلى حاضر ومستقبل الجيش الوطني؟

عندما اجتاحت جحافل المليشيات الحوثية العاصمة صنعاء في سبتمبر عام 2014، اكتشف اليمنيين بانه لم يكن لديهم جيش حقيقي للدفاع عن الوطن، ومع زيادة طغيان هذه المليشيا الإرهابية ضد اليمنيين تشكلت في مختلف المناطق وحدات قتالية لمواجهة حكم وطغيان وسيطرة جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.
وعقب بدء دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية عمليات عاصفة الحزم في مارس 2015، بدأ التشكيل الوطني لوحدات المقاومة الشعبية وظهر الجيش الوطني، ويعود الفضل بعد الله تعالى في تأسيس هذا الجيش الوطني الجديد الى الدعم الكبير وغير المحدود او المشروط الذي قدمته دول التحالف العربي وخاصة المملكة العربية السعودية.
ونؤكد لكل أبناء شعبنا اليمني بأن تأسيس جيش من نقطة الصفر ليس عملا سهلا، وليس عملا هينا، ووصول الجيش الوطني الى هذه القوة كان بفضل الله تعالى وبفضل الدعم المتسمر من أشقائنا في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. وهذا الجيش العظيم يخوض منذ تأسسه عمليات عسكرية منظمة ضد الشرذمة الحوثية، وقد بذل تضحيات عظيمة، وناضل نضالا غير عادي وحقق انتصارات كبيرة.فهذا الجيش يقاتل من أجل دين وعقيدة صحيحة، ومن أجل وطن، ولهذا سينتصر بإذن الله تعالى، نحن على ثقة بأن النصر حليف هؤلاء الأبطال، وسيكون دوره مستقبلا يتمثل في فرض حضور الدولة بعد انتهاء الحرب ومنع وجود قوات موازية له والتعامل معها عسكريا بنفس طريقة التعامل مع مليشيات الحوثي الإرهابية.

7- تعرف الحوثية بأنها جماعة طائفية عنصرية..كيف للشعب وللجيش الوطني والتحالف أن يتعامل مع هذه الظاهرة الإمامية المتطرفة؟

عندما احتلت المليشيا الحوثية الإرهابية العاصمة صنعاء واسقطت الدولة اليمنية في سبتمبر عام ٢٠١٤، وجدت نفسها امام جمهور يمني واسع رافض لسلطتها ولمشروعها الطائفي، وهذا الرفض المجمتعي كان بمثابة عقبة امام تحقيق مشروعها السلالي الكهنوتي العنصري، حيث ادركت هذه الجماعة الإرهابية الكهنوتية استحالة اخضاع المجتمع اليمني بالقوة المسلحة وعبر المواجهة الحربية العسكرية.
لقد استطاع اليمنيين بعد انطلاق عاصفة الحزم ودخول الأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية بشكل مباشر على خط المواجهة، التصدي لجحافل هذه المليشيا الكهنوتية الارهابية وايقاف تمددها وتحرير معظم الجغرافية الوطنية من قبضتها. كما ان مساندة أشقائنا في دول التحالف العربي ودعمهم اللا محدود وغير المشروط للشعب اليمني وللسلطة اليمنية الشرعي، اسهم بشكل كبير في اعادة بناء موسسات الدولة وبالتالي تشكل قوات وطنية تابعة للسلطة الشرعية وظهور جيش وطني جديد.
وهذا يعني، ان الشعب اليمني يواجه المشروع الإمامي الكهنوتي الحوثي، ليس فقط عسكريا وانما بمشروع وطني يمني جامع، وهذه المشروع الوطني بما يمثله من ديناميكية تاريخية فاعلة مرتبط بزخم كتلة شعبية متفجرة تحركها روح لا تخمد من إرادة التحرر والتضحية والفداء، وهي وحدها من يملك زمام المبادرة على الارض.

8 - ماذا عن مستقبل اليمن بعد هذه الحرب وأيهما انسب لليمن الحل السلمي أم العسكري؟

المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن، تستدعي من الجميع لملمة الصفوف، وحشد الطاقات والالتفاف خلف القيادة السياسية، ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي، بقيادة فخامة الرئيس، الدكتور رشاد محمد العليمي.
وهذا الاصطفاف الوطني، هو الذي يؤسس اليوم لمستقبل واعد لكل وربوع الوطن، كما ان تلاحم القوى الوطنية الرافضة للمشروع الحوثي، سيفشل كل المؤامرات، وسيعمل على حفظ أمن البلاد وضمان استقرارها.

وكما يعرف الجميع، نحن لسنا دعاة حرب، وتربينا على الصفح والعفو والسماح وتجاوز الأخطاء، الا ان العدو الحوثي الارهابي الذي نواجهه يرفض الامتثال للسلام والحوار والحلول السياسية، وما يزال مستمر في الحشد العسكري والتصعيد، وهذا الامر معناه ان اقصر الطرق لانهاء الحرب هي هزيمة هذه المليشيا الكهنوتية الارهابية عبر الادوات العسكرية والأدوات الدبلوماسية السلمية

9 - كيف ترى موقف التحالف العربي مع اليمن؟

وقف الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الى جانب الشعب اليمني وقفة تاريخية لا تنسى، فما قدموه ويقدمونه للشعب وقواته المسلحة في هذه المعركة الوطنية المصيرية، سيظل مصدر عرفان وفخر لليمنيين.
ونحن هنا ننتهز هذه الفرصة لنشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الشقيق، على وقفتهم الصادقة والشجاعة إلى جانب الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة، ونؤكد بأن أبناء الشعب اليمني مدينون للمملكة وقيادتها الرشيدة بكل العرفان والتقدير لهذه المواقف الأخوية النبيلة التي جسدت عمق أخوتنا ووحدة مصيرنا .