المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 08:49 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري قاضية كبيرة تضع كرامة القضاء على المحك بتدخلها مع ابنها ضد مواطن بسيط! ”انتحار مالي” يهدد تجار اليمن! خبير يحذر من التعامل مع البنوك الموقوفة

قيادي حوثي يقدم استقالته من شرطة إب بعد تجاوزات المليشيا بحق ابناء المدينة (وثيقة)


قدم قيادي أمني حوثي استقالته من شرطة محافظة إب على خلفية التجاوزات التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق المحافظة وخاصة بحق المواطنين في المدينة القديمة والتي كان آخرها تصفيه أحد الناشطين في الحبس والذي مازال فيه أكثر من 150 ناشطا .
وأطلع المشهد اليمني اليوم على ورقة الاستقالة التي تقدم بها مدير قسم شرطة المنطقة الجنوبية في إب أسامة عبد الحميد الشريف إلى مدير عام شرطة إب الكحلاني - مرافق زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك - والمتهم الأول في التجاوزات الخطيرة بحق ابناء المحافظة .
وبرر الشريف باصابته بالإحباط بعد عجز المليشيا الحوثية في تحسين صورة رجال الأمن تجاه المواطنين والتي تحولت مؤخرا إلى علاقة قتل وسحل وسجن .
وأعترف الشريف بالتعرض للسجن من القيادات الحوثية والاستعلاء والتكبر عليه من قبل جناح صعدة والذين يعرفون بالجناح الزيدي ومنهم الكحلاني والقيادات التي تمتد إلى المنطقة الزيدية - صعدة - حجة - ذمار - عمران - صنعاء والتي ترى أنها أرفع مكانا من الهاشميين الشوافع - السنة .
وأعتبر العديد من الناشطين أنها خطوة ايجابية تحسب للشريف بدلا من الاستطام مع المواطنين وخاصة من أصحاب المنطقة والذين سيتركونهم - جناح صعدة - في حالة غرق السفينة وتركهم للصراع من أهاليهم .