المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 11:07 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لاستئناف عمل مطار جديد رغم إغلاق مطار صنعاء الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية وجهة خليجية جديدة لطيران اليمنية ابتداء من هذا الموعد ضربة جديدة للحوثيين .. قرار مفاجئ من ‘‘منفذ الوديعة’’ بشأن السيارات القادمة من مناطق سيطرة المليشيات عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب!

وثيقة .. فساد القيادات الحوثية وابتزازهم لمحلات الصرافة ومطالبتهم بتحويلها أموال بأسمائهم


اشتكى أهالي مديرية دمت بمحافظة الضالع من ابتزاز القيادات الحوثية لهم وأخذ جبايات غير قانونية على محلات الصرافة إلى حساباتهم الشخصية .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الخميس على مذكرة رسمية صادرة عن ما يسمى صندوق النظافة والتحسين في مديرية دمت بمحافظة الضالع والتي تطالب أصحاب محلات الصرافة والتحويلات بتوريد رسوم شهرية إلى حساب صندوق النظافة والتحسين برقم حساب شخصي .
وقال الأهالي أن السندات رسمية تتورد الى حساب شخص في صرافة وليس في حساب رسمي تابع للدولة في البنك المركزي او أحد البنوك الاخرى والتي تكشف فساد وابتزاز القيادات الحوثية لمحلات وشركات الصرافه في مديرية دمت .
وطالب التوجيه الصادر عن منتحل منصب مدير عام صندوق النظافة والتحسين - م .دمت . الضالع - صالح أحمد الشعفلي بتحويل المبالغ المالية إلى رقم حسابه في نما للصرافة والتحويلات الشارع العام - جبن والكائن أمام مستشفى إبن سيناء .