المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

جثمان السياسي اليمني محمد قحطان سيُنقل عبر وساطات إلى مأرب !

ماجد زايد
ماجد زايد

اليوم الجمعة، تم الإفراج عن وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي، مع اللواء ناصر منصور هادي، وتم نقلهم من مطار صنعاء إلى مطار عدن، عبر طيران الصليب الأحمر الدولي، هذا الإفراج يقابله نقل أسرى حـ ـوثيين لدى الشرعية من مطار عدن إلى مطار صنعاء،
يليه يوم السبت، سيتم الإفراج عن 19 عسكريًا من قوات تحالف السعودية، عبر طيران الصليب الأحمر، من مطار صنعاء إلى مطار الرياض، يقابله الإفراج عن مقاتلين حـ ـوثيين يتم نقلهم عبر ذات الطيران من مطار خميس مشيط إلى مطار صنعاء.
يليه يوم الأحد، سيتم الإفراج عن عفاش طارق صالح، ومحمد محمد صالح، وهما نجل وشقيق العميد طارق صالح، وسيتم نقلهم عبر طيران الصليب الأحمر، من مطار صنعاء إلى مطار المخا، وفي المقابل، سيتم الإفراج عن أسرى حـ ـوثيين ونقلهم من مطار المخا بالساحل الغربي، إلى مطار صنعاء عبر ذات الطيران..
يليه يوم الإثنين، سيتم الإفراج عن الصحفيين: عبدالخالق عمران، وأكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري، وحارث حميد، مع مجاميع من مقاتلي الشرعية، ليتم نقلهم من مطار صنعاء إلى مطار تداوين في محافظة مأرب عبر طيران الصليب الأحمر الدولي، وفي المقابل سيتم الإفراج عن مقاتلين حـ ـوثيين ونقلهم من مطار تداوين بمأرب إلى مطار صنعاء، عبر ذات الطيران.
بالمناسبة، المصادر تؤكد بأن جثمان السياسي اليمني محمد قحطان سيُنقل عبر وساطات إلى مأرب، بعد تأكيدات على مقتله بغارة جوية في أحد أماكن الإعتقالات، وبالمجمل سيتم الإفراج عن قرابة 882 شخص من جميع الأطراف، منهم 89 من قوات الإصلاح والشرعية إلى مأرب، يقابلهم 101 شخص من قوات الحـ ـوثيين، ومن المجلس الإنتقالي 71 شخص، يقابلهم 250 من الحوثيين، وشخصين فقط من أقارب العميد طارق صالح إلى الساحل الغربي، يقابلهم 100 شخص حـ ـوثي، ومن السعودي وقوات التحالف 19 شخص الى الرياض، يقابلهم 250 شخص حـ ـوثي إلى صنعاء.