المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

أول رد للجمهورية اليمنية على اقتحام مسلحين مبنى للسفارة السعودية بالسودان

اليمن والسعودية
اليمن والسعودية

أعربت الجمهورية اليمنية، عن أدانتها الشديدة لاقتحام مجموعة مسلحة لمقر الملحقية الثقافية السعودية في السودان، والعبث فيها وتخريب محتوياتها والاستيلاء على بعض ممتلكاتها.

وقالت وزارة الخارجية في بيان"إن ذلك يمثل انتهاكاً لحرمة البعثات الدبلوماسية وخرقاً للقوانين والمواثيق الدولية"..مشيدة بالدور الهام الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة و جهودها الكبيرة، وتسهيلاتها المحورية، لإجلاء رعايا العديد من دول العالم، في ظل الاوضاع الطارئة والمؤسفة التي تشهدها جمهورية السودان الشقيقة.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية السعودية،، أن مبنى الملحقية الثقافية السعودية في السودان تعرض صباح الثلاثاء إلى اقتحام من قبل مجموعة مسلحة.

وأضافت الخارجية السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، أن المجموعة المسلحة قامت بتخريب الأجهزة والكاميرات والاستيلاء على بعض ممتلكات الملحقية، وعطّلت أنظمة وخوادم الملحقية.

وأعربت الوزارة عن استنكار المملكة العربية السعودية بأشد العبارات اقتحام مبنى الملحقية الثقافية في الخرطوم، داعية إلى احترام حرمة البعثات الدبلوماسية ومعاقبة الجناة.

وجددت الوزارة دعوة المملكة إلى وقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة، وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للدبلوماسيين والمقيمين وللمدنيين السودانيين.