المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 08:52 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري قاضية كبيرة تضع كرامة القضاء على المحك بتدخلها مع ابنها ضد مواطن بسيط!

جماعة الحوثي تنزل لجان إلى صنعاء بسبب العزوف عن الإلتحاق بالدورات الصيفية


أنزلت المليشيا الحوثية لجان ميدانية إلى مديريتين في محافظة صنعاء لمعرفة أسباب عزوف الطلاب عن التسجيل في المراكز الصيفية بعد إرتفاع الوعي في صفوق المجتمع اليمني والذي تحاول المليشيا تغييبه .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الإثنين إن اللجان الحوثية قامت بالنزول والاستماع الفريق إلى القائمين على المراكز الصيفية والاستماع على من تواجدوا من الطلاب والذين لايتحاوزا عدد الأصابع في مديرية بني الحارث.
وأضافت المصادر إن الجان الحوثية عبرت غضبها من الإقبال الباهت في المراكز الصيفية الطائفية في مديرية بني الحارث، والتي بلغت 16 مركزا وسط مطالبات بإغلاق 12 مركز والتي لايتجاوز عدد الطلاب فيها 90 طالبا .
وأكدت المصادر إن القيادات الحوثية المشرفة على اللجان الميدانية بينهم محمد الصباري والذي ينتحل مستشار لوكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة وصلاح المنصور المسؤول عن جمع الإحصائيات في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية، الزموا المشرفين التابعين للمليشيا الحوثية في منطقة الروضة بمديرية بني الحارث بإحضار أبنائهم حتى يقعوا قدوة لابناء القبائل لكن المشرفين الحوثيين يخشون على اطفالهم من التأثر بالفكر الإرهابي والذي سيفضي إلى مقتلهم في الجبهات او قتل آبائهم نظرا للفكر الإرهابي المنحرف .
وطالب الحملي والذي ينتحل منصب وكيل وزاراة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة ومنتحل منصب مدير عام مديرية بني الحارث حمد بن راكان، مشايخ المنطقة وعادل الحنبصي المشرف الإجتماعي في مديرية بني الحارث إلى ضرورة إنجاح المدارس الصيفية الإرهابية الطائفية في منطقة الروضة وبقية مناطق مديرية بني الحارث .
هذا ولم تستطع المليشيا الحوثية من القيام بحملة إعلامية لدعم المراكز الصيفية الطائفية بعد إتلاف الصور التي تم أخذها في المديريات السابقة الذكر نظرا لقلة أعداد الطلاب بعد إعلان المليشيا استهداف مليون ونصف طالب دون الحصول على موافقة المجتمع على توجهاتهم الطائفية والتي تخالف النظام الجمهوري وأهدافه القائمة على العدل والمساواة .