المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 11:17 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لإعادة فتح مطار جديد خاضع لسيطرتها الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية وجهة خليجية جديدة لطيران اليمنية ابتداء من هذا الموعد ضربة جديدة للحوثيين .. قرار مفاجئ من ‘‘منفذ الوديعة’’ بشأن السيارات القادمة من مناطق سيطرة المليشيات عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب!

بالوثائق .. اوامر حوثية جديدة بشأن بأموال (24) شخصا في قضية شركة وهمية بصنعاء (أسماء)


أصدرت المليشيا الحوثية أوامر جديدة بمنع التصرف بأموال (24) شخصا في قضية شركة فلافور تهامة بعد افلاس الشركة والتي تضم أكثر من 35 ألف مساهم برأس مال يزيد عن 250 مليار ريال يمني .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الخميس على توجيهات صادرة عن وكيل وزارة العدل بصنعاء القابعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية بمنع تحرير أي تصرفات في أموال (24) متهم لما فيه الحفاظ على أموال المجني عليهم .
وتضمنت التوجيهات الموقعة تحت إسم القاضي أحمد عباس الجرافي وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم والتوثيق الإلتزام بمنع التصرف في أي أموال منقولة أو عقارية لأسماء (24) متهم .
وشملت الأسماء كلا من : فتحيه أحمد المحويتي (رئيسة الشركة) ،وخليل محمد علي السواري ، ومدين عبدالطيف المؤيد ، و عبدالرزاق عبد الله المؤيد ، وعبد الطيف أحمد المحيتي ، وفهد أحمد محسن الشباعي ، وأحمد محمد المحويتي، وأحمد محسن الشباعي ، وعلي أحمد محسن الشباعي ، وعبدالناصر أحمد المحويتي ، وعلي عايض مثنى ، وجبران محمد علي السواري ، وعبد الله عبد الله علي حميد ، ومحمد أحمد المحويتي ، وصقر محمد أحمد المحويتي ، وعلي عبد الله علي حميد، وأحمد حمود أحمد شرهان ، وأيمن عبدالله حمود السدعي ، وأحمد محمد علي شعلان ، وأحمد يحيى زيد الكوكباني ، ومحمد علي محمد السواري .
وغضت المليشيا الحوثية الطرف عن قيادات حوثية وعناصر سلالية وسط غضب من قبل المساهمين بعد خسرانهم أموالهم وإعادة المليشيا الحوثية سيناريو المماطلة والتسويف حتى يتم نهب اموال المساهمين لصالحهم كما حصل مع عشر شركات أخرى والتي يتم محاكمتهن منذ أكثر من عامين دون إعادة أموال المساهمين حتى الآن .
وطالب عددا من المساهمين ضحايا شركة فلافور تهامة الوهمية بالقبض على قيادات حوثية متورطة في نهب أموال المساهمين من بينهم رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز بن حبتور و القيادي الحوثي الفريق سلطان السامعي ومحمد علي الحوثي قيادات حوثية أخرى بسبب تغريرهم بالمواطنين , ان شركة تهامة فلافور تعمل بشكل رسمي وتحت ضمانة الدولة والتي تحولت إلى عصابة نهب بعد سيطرة المليشيا الحوثية على السلطة .
وتسببت الدعاية الحوثية من خلال الإعلام الرسمي والترخيص لشركة تهامة وافتتاح مشاريعها بشكل رسمي في خداع المواطنين في إطار خطة حوثية استطاعت من خلالها المليشيا نهب أكثر من ترليون ريال يمني منها 250 مليار في شركة تهامة فلافور و 160 مليار ريال في قصر السلطانه و120 مليار في شركة إعمار تهامة وبقية المبلغ في 10 شركات أخرى بنسب متفاوته .